الأخبار

قسد تتصدى لهجوم القوات التركية والفصائل المسلحة على ريف عين عيسى

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تصدت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم السبت، لهجوم من قبل القوات التركية ومواليها من الفصائل المسلحة المنضوية تحت لواء الائتلاف السوري، على ريف ناحية عين عيسى شمال الرقة.

وأفادت مصادر مطلعة من المنطقة لمراسل “خبر24″، أن قوات “قسد” تصدت لهجوم نفذها الفصائل المسلحة والقوات التركية على قرية الخالدية وطريق M4 الدولي، شمال مدينة عين عيسى.

وأكدت المصادر، بان قوات سوريا الديمقراطية خلال تصديها لهذا الهجوم، أوقع عدد من القتلى والإصابات في صفوف العناصر المهاجمة، ما أدى إلى إحباط هجومهم وتراجعها.

وأشارت، إلى أن الفصائل والقوات التركية لكي تأمن تراجع من تبقى من العناصر المهاجمة، كثفت من قصفها على المنطقة، والتي طالت قرية هوشان والخالدية.

وفي سياق متصل، أشار مصدر مطلع لـ “خبر24” أن القوات التركية ومواليها نفذوا قصفاً عشوائياً على ريف مدينة منبج، حيث تركز القصف على قريتي هوشرية والتوخار وعون الدادات شمال شرق المدينة.

ونوه المصدر، إلى أن القصف طال أيضاً خط الساجور التابع لمناطق حماية مجلس منبج العسكري، وأيضاً قرية مرعناز في ريف ناحية شرا التابعة لعفرين.

هذا وتكثف الفصائل المسلحة والقوات التركية منذ أيام قصفها العشوائي على مناطق عدة في شمال وشرق سوريا، في محاولة لخلق الفوضى والبلبلة بين صفوف السكان الآمنين، منتهكة بذلك اتفاقاتها مع روسيا وأمريكا بوقف اطلاق النار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق