منوعات

موالي تركيا يستمرون في عمليات السرقة والخطف والابتزاز في عفرين

بيشوار حسن xeber24.net

تستمر تركيا عبر مواليها من الفصائل السورية المنضوية تحت لواء الائنلاف السوري، بعمليات السرقة والخطف والابتزاز الممنهج، بهدف التضييق على من تبقى من السكان الكرد في عفرين.

وأفادت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا، في تقرير لها اليوم السبت، بأن مسلحي فصيل الحمزات التابع للاحتلال التركي قاموا منذ حوالي ١٥ يوماً باقتحام ١٢ منزلاً لمواطنين كرد في قرية “قدا” التابعة لناحية راجو وسرقة جميع محتوياتها.

وأضافت المنظمة الحقوقية، بأن مسلحو الفصائل السورية التابعة للاحتلال التركي في قرى ميدانيات (كاوندا) التابعة لناحية راجو أقدموا على اقتحام منزل المواطن الملقب بـ “سكه” وسرقة محتويات منزله لغيابهم عن منزلهم بضع ساعات لشراء بعض المستلزمات الأساسية لهم.

كما أشارت، أنه قامت فصائل ما تسمى بالجيش الوطني السوري التابع الاحتلال التركي صباح اليوم السبت، على اختطاف المواطن الكُردي زهير رشيد فارس من منزله بحي الأشرفية في مركز مدينة عفرين.

وأوضحت، أن المواطن رشيد البالغ من العمر 38 عاماً، من أهالي قرية معملا التابعة لناحية راجو ولكنه مقيم في مدينة عفرين.

ونوهت المنظم، أنه قامت الاستخبارات التركية قبل نحو 5 أيام على اعتقال المواطن “علاء عزت محمد” من منزله الكان بحي الأشرفية في مركز مدينة عفرين، و”علاء” الملقب بـ “علاء توتة” من أهالي قرية عرش قيبار بغرض الابتزاز المالي والتضييق على المواطنين الكرد المتبقيين في عفرين بتهم الانتماء او التعامل مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

هذا وتأتي هذه الانتهاكات ضمن سلسلة من الإجراءات تقوم بها هذه الفصائل وبأوامر مباشرة من الاستخبارات التركية بغية تحقيق أهدافها بالتغيير الديمغرافي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق