الأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يطلق تصريحات جديدة معادية لروج آفا ـ شمال سوريا ويهاجم ماكرون

بروسك حسن ـ xeber24.net

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديدات جديدة ضد الشعب الكردي في روج آفا وضد شمال وشرق سوريا وإدارتها الذاتية الديمقراطية.

وتحدث اردوغان خلال مشاركته المؤتمر الإقليمي العادي السابع لحزب العدالة والتنمية في قيصري , تطرق الى وضع الشمال السوري والى الوضع في بعض مناطق الصراع في الشرق الاوسط كما هاجم خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وهدد أردوغان بأن بلاده سوف لن تقبل ببناء دولة كردية (إرهابية) في شمال وشرق سوريا قائلا :’’ تركيا لن تسمح بتأسيس دولة إرهابية على حدودها. وأريد أن أذكر بأننا فعلنا كل ما قلناه حتى اليوم’’.

وهاجم أردوغان الرئيس الفرنسي بأسلوب غير ادبي وبعيداً عن اصول الدبلوماسية المعمول بها في العالم ومستصغراً من حجمه بالقول : الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحاجة لاختبار قدراته العقلية، عقب تصريحات له حول الإسلام.

وأضاف الرئيس التركي: “ماكرون بحاجة لاختبار عقلي، فكيف لرئيس دولة أن يعامل الملايين من أتباع ديانة مختلفة (المسلمين) في بلاده بهذه الطريقة؟”.

وحول اقتحام الشرطة الألمانية مسجدا في العاصمة برلين، أكد أردوغان أن هذه الحادثة تعتبر دليلا على انتقال الفاشية في الدول الأوروبية إلى مرحلة جديدة.

يتبع ….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق