الأخبار الهامة والعاجلة

سياسي كردي بارز يعلق على الهجمات التركية لمناطق ديريك وعين عيسى

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر الدولة التركية في انتهاكاتها بحق الجغرافية السورية عامة وشمال وشرقها ’’ روج آفاي كردستان خاصة ’’, مع فصائلها السورية المنضوية تحت لواء الائتلاف السوري المعارض.

وهاجمت تركيا في اليومين الاخيرين , ريف عين عيسى بالاسلحة الثقيلة , واستهدفت قرى ومناطق يسكنها السكان المدنيين , حيث أثبتت المشاهد الحية من المنطقة ومن القرى في ريف عين عيسى عدم وجود اي قوات عسكرية.

كما قصفت طائرات بدون طيار تركية قرية في ديريك , يأتي هذا كله رغم الاتفاق المبرم مع الدولتين الضامنتين لجانبي الصراع في سوريا موسكو وواشنطن.

وفي السياق ذاته علق السياسي الكردي البارز في شمال وشرق سوريا “آلدار خليل” على الهجمات التركية عبر صفحته الرسمية على التواصل الاجتماعي , الفيسبوك قائلا : “الهجمات التركية على عين عيسى ضد المدنيين كذلك ضد مدنيي قرى ديرك رغم الإتفاق الأمريكي والروسي مع تركيا رسالة واضحة من تركيا للعالم أجمع بأنها لا تكترث لأي شيء، فهي ورغم كل التفاهمات المذكورة تتابع حربها وإبادتها في كل مكان، تريد أن تقول علناً للعالم بأنها تفعل ما تريد، وما الصمت المرافق لممارساتها عالمياً إلا دليل دعم وإلا لما رأيناها اليوم تقفز فوق كل شيء وكأن لا أحد في العالم سواها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق