اخبار العالم

روسيا والعراق تناقشان سبل تخفيض التوتر في المنطقة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

استقبل الرئيس العراقي “برهم صالح” اليوم الخميس، السفير الروسي لدى بغداد “ماكسيم ماكسيموف” وناقش معه سبل تخفيف التوترات في المنطقة، إضافة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وجاء في بيان للرئاسة العراقية، أن “صالح استقبل ماكسيموف وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، كما تم استعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث تم التأكيد على التزام الحوار لتعزيز الأمن والسلم الإقليميين”.

وأوضح البيان، أن الرئيس العراقي شدد على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف، وتخفيف التوترات التي تؤثر سلبا على فرص التنمية والازدهار لشعوب المنطقة، والتنسيق والعمل المشترك وأن يكون العراق محورا في تعزيز الأمن والاستقرار.

وأشار “إلىن” أن السفير الروسي جدد من جانبه دعم بلاده للعراق والرغبة في تعزيز أواصر العلاقات في جميع المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

والجدير بالذكر أن العراق تعاني من تدخلات إقليمية على أراضيها خاصة من قبل تركيا بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، بالإضافة إلى نشاط خلايا تنظيم داعش في عدة مناطق منها، تحديداً في المنطقة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق