غير مصنف

أرمينيا تتهم تركيا بتشكيل شبكة “إرهابية” لتصفية الأرمن

كاجين أحمد ـ xeber24.netـ وكالات

اتهم الرئيس الأرمني “أرمين سركيسيان” اليوم الخميس، النظام التركي بتشكيل شبكة “إرهابية شريرة” ضد الأرمن، وذلك من خلال جلبهم للمرتزقة والجهاديين من سوريا وليبيا إلى إقليم قره باغ.

وقال “سركيسيان” في تصريحات لصحيفة “الأهرام ويكلي” المصرية الناطقة بالانكليزية: أن بلاده تخوض حرب ضد الإرهاب الدولي الذي تدعمه تركيابكافة أنواع الأسلحة.

وشدد الرئيس الأرمني، إن العدوان العسكري والتدخل السياسي المباشر والسلوك المدمر لتركيا الداعمة الأكبر لأذربيجان “حقيقة مثبتة لا جدال فيها”.
وأوضح سركيسيان، أن تركيا سعت لتشكيل ما سمّاها “شبكة شريرة” ضد الأرمن بإرسال مرتزقة وإرهابيين من سوريا وليبيا، منوهاً إلى، أن “وجود هؤلاء يؤدي إلى إشعال النار في المنطقة بأكملها وما وراءها”.

وأكد الرئيس الأرمني، إن الهدف الأساسي لهذا العدوان هو التطهير العرقي، فهي السياسة التي اتبعتها الدولة العثمانية ضد الأرمن أوائل القرن العشرين.

هذا سبق وأن اتهمت أرمينيا تركيا بإدارة العمليات العسكرية بإقليم قرباغ من خلال توفير تغطية جوية للجيش الأذري، عبر غرفة عمليات خاصة، ودعمها لباكو بالأسلحة والخبراء العسكريين.

وكان نائب أردوغان قد صرح أمس بأن بلاده لن تتردد في إرسال قوات عسكرية إلى أذربيجان في حال كان هناك طلب مناسب من باكو.

والجدير بالذكر أن روسيا وفرنسا وأمريكيا أكدوا بوجود أدلة واثباتات تفيد بتورط تركيا ونقلها لآلاف المرتزقة والجهاديين من سوريا وليبيا وزجهم في معارك قره باغ لصالح أذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق