شؤون ثقافية

بالفيديو: بعيداً عن أجواء الحرب.. اتحاد فناني الجزيرة ينظمون فعالية غنائية في حديقة “دريم لاند” بقامشلو

سلافا عمر ـ Xeber24.net

تزداد في فصل الصيف، الاحتفالات والنشاطات الثقافية والفنيّة التي تهدف إلى إدخال الفرحة والسعادة إلى قلوب الناس، لإزاحة الهموم عن قلوبهم، ولتكون دافعاً معنوياً لهم ولخلق جو من الإِلفة في المجتمع.

وبهذا الصدد، نظم اتحاد فناني الجزيرة حفلات غنائية صيفية للعام الثالث على التوالي، بهدف اختتام صيف 2020،وادخال البهجة لقلوب الناس، بالرغم من الظروف الصحية التي تمر بها المنطقة والتي عرقلت النشاطات والفعاليات التي تقام سنوياً في روج آفا.

وبحضورٍ كبير ولافت من أهالي مدينة قامشلو، وأعضاء من هيئة الثقافة ومحبي الفن اجتمع الجميع لحضور الحفلة والمشاركة بالفعاليات التي تضم فقراتٍ غنائية متنوعة بين العربية والكردية، وتم إحياء الحفلة من قبل عدة فنانين مثل “عماد خلف، دانيش بوطان” وآخرون.

وبدأت الفقرات الغنائية وقُدمت مقطوعاتٍ غنائية بالكردية والعربية، وبدت معالم الفرحة والسرور على الحضور صغاراً وكباراً.

وبالحديث أكثر عن الفعالية الغنائية، أوضح الرئيس المشترك لاتحاد الفنانين “علي عبدالله” ل”Xeber24″: أن هذه الحفلات تنظم من قبل اتحاد فناني الجزيرة للسنة الثالثة على التوالي، ولكن الظروف الصحية في المنطقة وتفشي وباء كورونا، أثرت بشكل ملحوظ على فعالياتنا ونشاطاتانا، وكان من المفترض أن لاننظم أي حفلات في هذا العام، حفاظاً على سلامة الجميع، ولكن كانت هذه رغبتهم لاختتام صيف 2020 بسهرة غنائية تبث الفرح في نفوس الجميع”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق