غير مصنف

لقاء جنيف.. الأمم المتحدة تعلن عن توصل طرفي النزاع الليبي إلى سلسلة اتفاقات مهمة

سلافا عمر ـ Xeber24.net ـ وكالات

أعلنت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا ، “ستيفاني وليامز”، اليوم الأربعاء، عن توصل طرفي النزاع إلى سلسلة اتفاقيات مبدئية في سبيل تسوية الأزمة.

وأعلنت أن المجتمعين في “جنيف” توصلوا إلى توافق حول العديد من القرارات الهامة، منها ضرورة الاستمرار في خفض التصعيد العسكري، فضلاً عن فتح المسارات الجوية والبرية.

كما شددت على أن التدخل الخارجي في البلاد الغارقة منذ سنوات في النزاع والقتال، كبير جدا وغير مقبول.

كما اتفق الطرفان على “مواصلة حالة التهدئة الحالية على جبهات القتال وتجنب أي تصعيد عسكري” واتخاذ خطوات لإعادة هيكلة حرس المنشآت النفطية لضمان استمرار تدفق النفط.

وأشادت “ويليامز” بقرار رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية المتمخضة عن اتفاق الصخيرات، “فايز السراج”، ترك منصبه، مشيرة إلى أن استقالته يجب أن تسهم في إنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في البلاد والمضي قدما نحو تشكيل حكومة منتخبة ديمقراطياً.

والجدير ذكره، انطلقت الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، الاثنين، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، التي من المقرر أن تستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري، وسط آمال تحدو الأمم المتحدة في توصل الوفدين إلى حلحلة المسائل العالقة، تمهيدا للوصول إلى وقف دائم وفوري لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق