منوعات

ملخص الأخبار في كردستان وسوريا ليوم الثلاثاء 20 /10 / 2020

ملخص الأخبار ـ Xeber24.net

روج آفا..

ـ عمدت الطائرات التركية مساء اليوم، إلى قصف محيط مدينة ديريك “المالكية” بأقصى الشمال الشرقي لسوريا، ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين، وأفاد مصدر من المنطقة لمراسل “خبر24″، أن طائرات تركية قصفت المنطقة الممتدة بين قريتي “مزري” و”ديركا برآفي” التابعة لمنطقة ديريك.

ـ أكد الوفد السويدي الزائر لشمال وشرق سوريا، بتقديم الدعم لبعض المنظمات الإنسانية، وتوجيهها للتعامل بشكل مباشر مع هيئات الإدارة الذاتية، دون اللجوء إلى النظام السوري.

ـ أرسلت مجموعة من المنظمات المدنية والإنسانية والحقوقية، رسالة احتجاج إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوربي، يطالبون فيها، بإنهاء الاحتلال التركي لمناطق شمال وشرق سوريا وإخراج جميع التشكيلات المسلحة بمختلف تسمياتها والموالية لأنقرة.

ـ عمدت مدرعة تركية، إلى دهس طفلين في مدينة عفرين على الطريق المؤدي إلى جنديرس، خلال مرور دراجتهما النارية أمام المدرعة، ما أدى إلى استشهاد احدهما على الفور، وأفادت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا، أن مدرعة تركية دهست طفلين اثنين قاصرين ، حيث كان الطفلان يستقلان دراجة نارية على طريق جنديرس – عفرين، حين مرور المدرعة التركية.

أحداث سوريا..

ـ قال ناشطون من دير الزور لمراسل “خبر24” أن لغمًا أرضيًا انفجر بمجموعتين من لواء القدس والحرس الجمهوري التابع لقوات النظام السوري، حيث وأدى الانفجار إلى مقتل عنصرين من القوات الفلسطينية التابعة لروسيا؛ وجرح أربعة آخرين جراح بعضهم حرجة.

ـ أفاد مصدر ميداني من دير الزور لمراسل “خبر24” أن الطيران التابع لقوات التحالف الدولي نفذ أربع غارات جوية على موقعين يتبعان لقوات الحرس الثوري الإيراني في منطقة بير المي بمحيط مدينة البوكمال شرق دير الزور.

ـ قالت صفحات محلية في درعا، إن رتلاً عسكرياً لقوات “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام دخل إلى بلدة سحم الجولان غرب درعا، ويتألف من من عشرات السيارات التي تحمل مضادات أرضية.

ـ قال ناشطون من إدلب لمراسل “خبر24” أن ثلاث طائرات حربية روسية نفذت عدة غارات على أطراف بلدتي المغارة وفركيا في جبل الزاوية جنوباً.

ـ أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما بإعفاء القروض الممنوحة سابقا من المصرف الزراعي التعاوني للمتضررين من الحرائق من كافة الفوائد.

أحداث تركيا..

ـ زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن بلاده ستخرج من الأزمات المحيطة بها بشكل أقوى، على الرغم من وجود بعض المشاكل التي تواجهها،.

ـ أعلنت تركيا، أنها توافق على إجراء المحادثات الاستكشافية مع اليونان، وحل الخلافات معها عبر الحوار، بعد أسبوع من التوتر عادت مع سفينة عروج رئيس إلى شرق المتوسط وبحر إيجه.

ـ تقوم تركيا بإستفزاز برلماني حزب الشعوب الديمقراطية، وبإستفزاز مكتب الحزب والعاملين فيه في المناطق والمدن الكردية، بجمع عائلات عميلة لمخابراتها بحجة انهم يطالبون عودة اولادهم من بين صفوف حزب العمال الكردستاني.

الأحداث العربية..

ـ أكد الجيش العراقي، العثور على مقبرة جماعية تضم 50 جثة في كركوك، موضحاً أنها تعود لضحايا أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي فترة سيطرتهم على المنطقة.

ـ أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بقوة جيش بلاده العظيمة، مؤكداً أنه لا يمكن لأي أحد من الخارج الاعتداء على مصر.

ـ أفاد المكتب الإعلامي لقيادة قوات الشرطة الاتحادية العراقية، أن قوة من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل أحد الإرهابيين، وذلك خلال محاولته زرع عبوة ناسفة في “كركوك” على الطريق الرابط بينها وبين صلاح الدين قرب ” قرية المهدية” ضمن ناحية الرشاد بكركوك.

الأحداث العالمية..

ـ طالبت اليونان كل من ألمانيا واسبانيا وإيطاليا اليوم الثلاثاء، بوقف الصادرات العسكرية إلى تركيا، التي تحاول فرض أمر واقع في بحر إيحه وشرق المتوسط عبر السلاح.

ـ أفاد رئيس بلدية “بيني” في شرق الكونغو إن مسلحين حرروا حوالي 900 سجين بالبلدة في هجوم منسق خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، موجها أصابع الاتهام إلى جماعة إسلامية متشددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق