منوعات

كورونا أضافت ثروات مضاعفة لثروات اغنياء الصين ’’ إليكم القائمة ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

يبدوا أن الصينيين بإمكانهم الاستفادة من كل شيء، رغم أن وباء الفيروس التاجي الذي بدأ في ووهان بالصين هز العالم بأسره، إلا أن قلة قليلة من الناس أضافوا ثروات باهظة إلى ثرواتهم في هذه العملية.

جاك ما، مؤسس شركة علي بابا العاملة في مجال التجارة الإلكترونية في الصين، وتسوي جينهاي، وآن كونغ لي وينمي، ووانغ جيهوا، وهم مساهمون في شركات تطوير اللقاحات والمنتجات الطبية، دخلوا في قائمة المليارديرات بالدولار مع الوباء.

رغم أن وباء الفيروس التاجي ’’ كوفيد 19 ’’ يدمر الأقتصاد في جميع أنحاء العالم، لكن أيضًا هناك من يستفيد من هذه العملية.

ودخل مساهمو شركات التجارة الإلكترونية والأدوية وتصنيع المنتجات الطبية في الصين إلى نادي الملياردير بالدولار مع الوباء.

يذكر أن ثروة جاك ما، مؤسس علي بابا وأغنى شخص في الصين، زادت بنسبة 45 في المائة لتصل إلى 58.8 مليار دولار، في حين تضاعفت ثروة جيانغ رينشنغ، مؤسس الشركة المصنعة للقاحات، ثلاث مرات لتصل إلى 19.9 مليار دولار.

يذكر أن Zhong Shanshan 66 عامًا، اشتهر بعلامة المياه المعبأة Nongfu ودخل القائمة لأول مرة، حيث احتل المرتبة الثالثة بـ 53.7 مليار دولار.

يقال إن وانغ شينغ، مؤسس تطبيق توصيل الطعام Meituan، ضاعف ثروته أربع مرات، وارتفع 52 مركزًا في القائمة إلى 25 مليار دولار، ليحتل المرتبة 13.

ضاعف ريتشارد ليو، مؤسس منصة التسوق عبر الإنترنت JD.com، ثروته لتصل إلى 23.5 مليار دولار، وذكر أن الباحث الرئيسي في تقرير هورون، روبرت هوجويرف، و “لم يشهد العالم قط مثل هذه الثروة المكتسبة خلال عام واحد”.

وذكر أن المصنعين الصينيين استفادوا من الطلب العالمي المكثف على الأقنعة والمستلزمات الطبية، وزاد إجمالي الصادرات 9.9 بالمئة في سبتمبر مقارنة بالعام السابق، وتسارعت أنشطة المصانع.

و أفادت التقارير أن الزيادات في الثروة ظهرت في قائمة Hurun السنوية للأثرياء، والتي تنص على أن الانفجار في التجارة الإلكترونية والألعاب خلال فترة الحجر الصحي ساهم في هذه الزيادة يذكر أن الصين لديها حاليا ما مجموعه 878 مليارديرا وأضيف 257 شخصا إلى القائمة منذ العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق