الأخبار

السويد تؤكد دعمها اللامتناهي للحوار الكردي ـ الكردي ومشروع الإدارة الذاتية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اجتمع وفد الخارجية السويدي مساء اليوم الاثنين، مع ممثلي أحزاب الوحدة الوطنية الكردية PYNK”” في مدينة قامشلو، في إطار لقاءاته مع مسؤولي الإدارة الذاتية والأحزاب الكردية في شمال وشرق سوريا.

وأكد الوفد الزائر، على دعم حكومته لعمليات الحوار الكردي ـ الكردي القائم في إطار مبادرة قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، ومشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأشار سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) نصرالدين إبراهيم في تصريحات خاصة لـ “خبر24″، أن الوفد السويدي أكد على دعم بلاده للحوار الكردي ـ الكردي، وأنهم على استعداد تقديم أي مساعدة في هذا الصدد.

وأضاف إبراهيم، بأن رئيس الوفد بير أورنيوس شدد على ضرورة توصل الأطراف الكردية إلى اتفاق فيما بينهم، مبيناً موقف بلاده الداعم لهذا الحوار.

ولفت السياسي الكردي إلى، أنهم بينوا للوفد الزائر مسارات الحوار الكردي، وما تم التوصل إليه خلال الاجتماعات السابقة بينهم.

ونوه القيادي الكردي، أن اللقاء تطرق إلى مسألة المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل السورية المسلحة والاحتلال التركي في شمال شرق سوريا، مضيفاً أن الوفد أوضح موقف حكومتهم المعارض لهذا الأمر.

وقال إبراهيم: أنهم ثمنوا جهود المملكة السويدية الداعمة لشمال وشرق سوريا، خاصة موقف وزيرة خارجيتها آن ليندي، في حين أضاف بأن رد الوفد السويدي أكد على أن موقف ليندي تعبر عن موقف السويد حكومةً ومملكةً.

وأوضح القيادي الكردي، بأن الوفد شدد على دعمهم لمشروع الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، منوهاً إلى أن يمكن اعتبار هذا المشروع كنموذج في كل سوريا.

هذا وأشار إبراهيم إلى أن الوفد سيلتقي يوم غد مع ممثلي أحزاب المجلس الوطني الكردي في مدينة قامشلو، وذلك في إطار لقاءاته مع الأحزاب الكردية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق