الأخبار

وزيرة خارجية السويد تبعث رسالة خاصة إلى قوات سوريا الديمقراطية عبر وفدها الزائر لشمال وشرق سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية للمملكة السويدية آن ليندي، على استمرار دعم بلادها لقوات سوريا الديمقراطية، والتعاون معها لحماية المنطقة.

جاء ذلك في رسالة خاصة أوصلها رئيس الوفد السويدي “بير أورنيوس” الزائر حالياً لشمال وشرق سوريا، إلى القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي.

واستقبل اليوم الاثنين، القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية الوفد السويدي، الذي يرأسه بير أورنيوس المبعوث الخاص بالملف السوري في الخارجية السويدية، في مقر القيادة بمدينة الحسكة.

وكان في استقبال الوفد السويدي، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، والقيادية في وحدات حماية المرأة نوروز أحمد، والناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله، ومسؤول العلاقات في قسد ريدور خليل، وعدد من قيادات مجلس قيادة قسد.

ورحب الجنرال مظلوم عبدي في بداية الاجتماع بالوفد الزائر، وشيد بمواقف السويد الدعمة لشمال وشرق سوريا ودعمها لقوات سوريا الديمقراطية.

ومن جهته أوضح رئيس الوفد الزائر بير أورنيوس، أن هذه الزيارة تأتي بعد اللّقاء الأخير لوزيرة خارجية السويد بالخارجية التركية، وبناء على طلبها بإيصال رسالة استمرار التعاون وتضامن السويد مع المنطقة.

وأشار أورنيوس، “إنّ مناطق شمال وشرق سوريا قد تغيّرت عن زيارتي الماضية 2019, لأنّ بعض تلك المناطق التي زرتها باتت اليوم تحت سيطرة تركيا، وهذا الأمر محزن ونأسف له”.

وتناول الاجتماع عدة ملفات على رأسها التنسيق والتعاون بين قسد والتحالف الدولي لمحاربة بقايا تنظيم داعش الإرهابي، وأيضاً مسألة معتقلي داعش لدى سجون قسد وعوائهم المحتجزين في مخيم الهول.

كما تطرق اللقاء إلى، إلى الدعم الانساني والعسكري التي تقدمها مملكة السويد لشمال وشرق سوريا، وسبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما، إضافة إلى الوضع المعيشي لأبناء المنطقة.

هذا ولفت اللقاء إلى مسألة الحوار الكردي ـ الكردي، والحوار الكردي ـ العربي، وأهمية هذه الحوارات في خدمة أبناء المنطقة، التي تواجه مخاطر كثيرة منها التهديد التركي المستمر.

والجدير بالذكر أن الوفد السويدي من المفروض أن يلتقي مع ممثلين من أحزاب الوحدة الوطنية “PYNK” مساء اليوم، للوقوف على مسار الحوار الكردي، ومواضيع أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق