اخبار العالم

أرمينيا تكشف مخططات أردوغان في قره باغ وتدعو الناتو والاتحاد الأوروبي للضغط عليه

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان اليوم الأثنين، ان تصرفات تركيا في قره باغ ستضر بالناتو وسمعته وفكرته الرئيسية بأنه حلف أنشئ للدفاع من الأعداء.

وأوضح سركيسيان، أن تدخل تركيا في النزاع الجاري في قره باغ إلى جانب باكو سيغير الوضع الجيوسياسي لجنوب القوقاز مع تحويل أذربيجان إلى جسر بالنسبة لأنقرة في طريقها إلى منطقة أوسع وتأثيرها على شبكة أنابيب النفط.

وحذر الرئيس الأرمني، “من خطورة تواجد “الإرهابيين السوريين” في أذربيجان، موضحاً أن هؤلاء يمكن أن يتحولوا مع مرور الزمن إلى عامل مزعزع للاستقرار في المنطقة، الأمر الذي سيمثل “تهديدا على أذربيجان وروسيا وأرمينيا وإيران”.

واتهم سركيسيان أردوغان، بإحداث حالة من عدم الاستقرار في المنطقة قائلا: “هناك انطباع أن أردوغان يزرع في كل مكان حواليه حالة من عدم الاستقرار وذلك عبر محوه للظروف القائمة. وتسبح تركيا فيما يبدو براحة نسبية في هذا البحر من عدم الاستقرار، لأن ذلك يسمح بها باللعب مع الجميع”.

ودعا الرئيس الأرمني الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو بممارسة الضغط على أردوغان قائلاً: “أدعو الجميع في بروكسل إلى ممارسة الضغط على تركيا، فهم الذين يتعين عليهم في المقام الأول أن يحددوا ما يمكن قبوله”.

والجدير بالذكر أن تركيا تصر علناً على تقديم الدعم لباكو ضد يريفان، في حين أن أرمينيا أتهمت أنقرة بالتدخل العسكري في صراع قره باغ، وإرسال المرتزقة من سوريا وليبيا إلى هناك دعماً للجيش الأذري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق