اخبار العالم

بالتزامن مع أولى جولات اللجنة العسكرية في جنيف رئيس أركان الوفاق الليبي يلتقي مع أكار في أنقرة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قام رئيس الأركان العامة في حكومة الوفاق الموالية لتركيا “محمد حداد” اليوم الاثنين، بزيارة غير معلنة عنها إلى أنقرة، للقاء وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بالتزامن مع بدئ أولى جولات المحادثات للجنة العسكرية الليبية “5+5” في جنيف.

وأشار البيان الصادر عن وزارة الدفاع التركية، أن أكار استقبل الحداد في مقر الوزارة بالعاصمة أنقرة، وبحضور رئيس هيئة الأركان العامة التركية يشار غولر.

وأوضح البيان، أن الوزير التركي هنأ الحداد بتوليه منصبه الجديد، مضيفا أنهما تبادلا وجهات حول آخر التطورات في ليبيا.

وبحسب البيان التركي، أكد أكار مواصلة تركيا دعم الأشقاء الليبيين ليعيشوا في أمن وسعادة وراحة أكبر، زاعماً أن روابط الصداقة والأخوة بين البلدين يمتد لأكثر من 500 عام.

وادعى أكار، أن تركيا ستواصل جهودها من مبدأ “ليبيا لليبيين”، لتحقيق الاستقرار في المنطقة، ودعم ليبيا المستقرة والمستقلة ذات السيادة.

وأضاف، مؤكداً على مواصلة أنشطة التدريب والاستشارة بالمجالين العسكري والأمني في ليبيا في إطار الاتفاق مع الحكومة الليبية الشرعية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، في حوار مع صحيفة “البيان” الإماراتية، إن تركيا تعد لهجوم كبير على سرت عبر ميليشياتها في طرابلس.

وأكد المسماري، رصد هبوط طائرات ضخمة محملة بالأسلحة الثقيلة في مطارات الوطية ومصراتة ومعيتيقة خلال اليومين الماضيين.

وأشار لإدخال مرتزقة جدد مدربين في تركيا على تقنيات جديدة للأسلحة بالتزامن مع زيارة مستشارين عسكريين أتراك لليبيا.

وشدد المتحدث العسكري، أن تركيا تسعى بكل السبل لإفشال الحوار الليبي، خوفاً من الوصول لحل سياسي يؤدي إلى إخراجها كلياً من ليبيا.

هذا وقد بدء اليوم أولى جولات المحادثات العسكرية بين الأطراف الليبية في إطار اللجنة العسكرية “5+5” وبرعاية أممية في جنيف، وقد دعا المجتمعون إلى ضامن دولي، لمنع أي هجوم محتمل على خط سرت والجفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق