الأخبار

بالفيديو : مستشار البرزاني يصف العمال الكردستاني بالـ ’’ المنفلته ’’ والحشد الشعبي بالمجاهدين

بروسك حسن ـ Xxeber24.net

صرح كفاح محمود المستشار الاعلامي لرئيس حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني , خلال لقاء له على قناة BBC الاخبارية , أن الاتفاق بين الحكومة الإتحادية واربيل حول شنكال خطوة هامة وتاريخية.

وقال محمود في تصريحه على الهواء أن بعض الجماعات الشيعية , والتي قال عنهم بأن مقتدى الصدر وصفهم بالحقيرة سيرفضون هذا الاتفاق , وتراجع محمود قائلا , أن لا اقصد قيادة قوات الحشد الشعبي , فهم مجاهدون , حاربوا مع البيشمركة داعش في الكثير من مناطق العراق.

وهاجم مستشار البرزاني الاعلامي ’’ كفاح محمود ’’ حزب العمال الكردستاني , ووصفها بأنها حزب العمال التركي ولكنها يسمي نفسه بالكردستاني , وأضاف أن ما هو موجود في سنجار اليوم ليس حشدا او جيشا، بل عصابات خارجة على القانون قدمت من سوريا وتركيا وبعض محافظات العراق، تقوم بالسلب والنهب وفرض الاتاوات والمتاجرة بالبشر والمخدرات، وتشرف على عمليات التهريب وخاصة الاسلحة والمخدرات، وقد شكلت لها ادارة كارتونية بدعم من قوى مركزية واقليمية.

وإدعا كفاح محمود أن هذه الجماعات جلبت جماعات طارئة من سوريا وتركيا وفرضوا الاتاوات وأقاموا السيطرات ويقومون بأعمال تهريب عبر الحدود ويتلقون الرواتب مقابل عملهم , لأنهم ينفذون نفس الاجندة , بالتأكيد الحكومة الاتحادية بهذه الايجابية الجديدة لحلحلة الاشكاليات بين بغداد واربيل لديها نظرة شمولية نظرة وطنية ولهذا ذهبت الى اقليم كردستان لانه الشريك الاساسي في حل مشكلة المناطق المتنازع عليها.

وأشار محمود الى ’’ أن سنجار أو شنكال تعرضت لكارثة ربما لم تحصل منذ الحرب العالمية الثانية ما حصل فيها , الان قوات البيشمركة وقوات الاسايش , هي قوات وطنية حسب الدستور العراقي وليست قوات طارئة , عندما تتعاون مع قوات الجهاز العراقي وهذا ما نص عليه وثيقة الاتفاق , بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات في إٌليم كردستان ولكن السلطة المحلية في القضاء ستكون للشرطة المحلية حصرياً وللجهاز الامني والوطني والمخابرات العامة’’.

وقال كفاح محمود مستشار البرزاني ’’ أن تم اخراج الجماعات المنفلته الجماعات القادمة من سوريا وتركيا , وهي أذرع لحزب العمال التركي , التي يسمي نفسه كردستاني المعارض للنظام السياسي في تركيا , إذا ما خرجوا هؤلاء وخرجوا الفصائل المنفلته من قضاء شنكال , لن يكون هناك حاجة لاستخدام مدرعات وقوات مسلحة كبيرة , اعتقد الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية بالتنسيق مع اقليم كردستان ستنتهي المشكلة’’.

وزعم كفاح محمود في تصريحه بأنه طالما هناك قوات تابعة لحزب العمال الكردستاني سوف لن يعود اللاجئين الى شنكال , وقد وصفهم بالجماعات المنفلته أتوا من سوريا وتركيا , ويسمون أنفسهم كردستاني.

وقال محمود ’’ عندما نتحدث عن الحشد , لا نعني اولائك المجاهدين الذين قاتلوا داعش مع البيشمركة ومع الجيش العراقي وانما نتحدث عن اولائك الذين يتاجرون بأسم الحشد الشعبي وتحولوا الى تجار ومستثمرين بأسم الحشد الشعبي وتحت راية الجهاد’’.

الجدير ذكره فأن كفاح محمود يعتبر من أفشل المستشارين الذين شهدتهم الحياة السياسية , حيث كان أحد مهندسي عملية الاستفتاء الفاشلة , وايضا مستشار لدى البرزاني أثناء المفاوضات مع العراق سواء عن الميزانية أو من حيث التفاوض على مناطق النفوذ والسيطرات مع الحكومة الاتحادية , وقد خسرها البرزاني جميع جولات المحادثات , بما فيها شنكال وكركوك وخانقين وايضا مخمور وكذلك فشل الاستفتاء الذي أرجع الاقليم الى ما قبل اجتياح داعش للعراق.

ويعرف عن كفاح محمود حقداً دفيناً ضد حزب العمال الكردستاني , بينما تربطه علاقات جيدة مع المسؤولين الاتراك وتربطه علاقات قوية مع السفير التركي في اربيل.

حول اتفاق سنجار

كفاح محمود لقناة BBC عربي:ما موجود في سنجار اليوم ليس حشدا او جيشا، بل عصابات خارجة على القانون قدمت من سوريا وتركيا وبعض محافظات العراق، تقوم بالسلب والنهب وفرض الاتاوات والمتاجرة بالبشر والمخدرات، وتشرف على عمليات التهريب وخاصة الاسلحة والمخدرات، وقد شكلت لها ادارة كارتونية بدعم من قوى مركزية واقليمية.

Gepostet von ‎كفاح محمود كريم‎ am Sonntag, 11. Oktober 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق