اخبار العالم

وباء كورونا يجتاح ألمانيا وميركل في مواجهة مع رؤوساء الولايات لإتخاذ إجراءات أكثر صرامة

بروسك حسن ـ xeber24.net

وفقاً لتقارير صحية فأن انتشار وباء كورونا أصبح تقريبا خارج السيطرة، وسط دعوات من المستشارة الألمانية أنجيلى ميركل من حكومات الولايات، لإتخاذ اجراءات أكثر صرامة.

ألمانيا، التي تسيطر على الهالة جيدًا في الشتاء، تكافح الآن لإبطاء الموجة الثانية التي بدأت مع الخريف.

وقد عملت الولايات، المرخص لها بمكافحة الأمراض الوبائية، بشكل مشترك، وإن كان ذلك بضغط ضد الوباء في الشتاء. الآن يلعبون جميعًا على أوتار منفصلة.

اختلاف وجهات النظر حول كورونا بين الولايات الألمانية يقوض ثقة الجمهور بالسياسة والإجراءات. نتيجة لذلك، لم يعد الناس يتخذون الإجراءات على محمل الجد. كورونا ينتشر بشكل أسرع مما كان عليه قبل 6 أشهر. يتم تشغيل عدد الحالات إلى رقم قياسي جديد كل يوم. عدد المدن والأحياء الخطرة ، والتي تم إحصاؤها بالأصابع قبل أسبوعين ، تجاوز الآن المائة.

الأوضاع آخذ في التدهور في عموم البلاد

يتعين على السكان المحليين في الأماكن الخطرة إغلاق أبوابهم من الساعة 23:00 ليلاً. لكن صحيح بعض السكان المحليين في برلين وهامبورغ أغلقوا الابواب في الساعة 23:00 ولكنهم استمروا في الطابق السفلي بتنظيم الاحتفالات.

و داهمت الشرطة مطعماً في ريبربان ، هامبورغ ، وأخرجت حوالي 90 زبوناً شاباً أقاموا حفلة سرية. يستمتع الشباب في Berlin Tor Strasse دون الامتثال لأية قواعد. وبعض الأكشاك لا تسمع حتى الحظر.

تم حظر مهرجان البيرة Oktoberfest هذا العام في بافاريا بسبب الوباء. لكن الاحتفالات السرية بيرة Oktoberfest تقام بشكل واسع في الطوابق السفلية.

تم تخيص عشرين شخصًا بالحالة الايجابية من بين 150 شخصًا الذين رقصوا واستمتعوا بالموسيقى الحية ومشروب البيرة في نادٍ في بودنكيرشن.

في الأماكن العامة المزدحمة حيث يتم حظر الأقنعة في الخارج ، هناك مناقشات قاسية للغاية بين كبار السن المقنعين والشباب الذين ليس لديهم أقنعة. وتتجه الاوضاع في البلاد نحو الاخطر.

وتحولت ميركل ، التي لم تستطع التحدث إلى رؤساء وزراء الولاية في قمة كورونا الأسبوع الماضي ، إلى الفطرة السليمة للشعب اليائس. كما اعترفت الطريقة التي خاطبت بها ميركل الجمهور بيأسها: “أطلب منكم عدم السفر ، والتعرف على الناس قدر الإمكان ، ولا تلتقون ، ولا تغادروا المنزل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق