العلوم والتكنولوجية

يعتبر أحد العجائب القديمة .. علماء الآثار في بيرو يكتشفون رسم قطه عمره 2000 عام على منحدر تلة

بروسك حسن ـ xeber24.net

صادف علماء الآثار الذين اهتموا بالموقع التاريخي خلال وباء الفيروس التاجي صورة قطة طولها 37 مترًا.

وفي بيان صدر الأسبوع الماضي بشأن الاكتشاف الذي تم في منطقة نازكا ، اكتشفت وزارة الثقافة في بيرو صورة قطة شوهدت أفقيًا على المنحدر أثناء الاعتناء بالموقع القديم ، مستفيدة من إجراءات فيروس كورونا. وذكر أن الشكل ينتمي إلى فترة باراكاس حسب سماته التي تم رسمها.

وذكرت وزارة الثقافة أن صورة القط ، التي يعود تاريخها إلى ألفي عام من اليوم ، هي صورة مستخدمة بشكل متكرر في مجتمع باراكاس ، وذكرت أن أشكال القطط كثيرًا ما تُرى في الأيقونات الخزفية والنسيجية.

تُعرف معظم الأشكال الموجودة في نازكا بأنها صور عملاقة لا يمكن اكتشافها إلا عند النظر من السماء ، حيث إنها بالكاد مرئية على مستوى الأرض.

تم اكتشاف معظم الاشكال القديمة الموجودة في المنطقة من خلال الصور الملتقطة من الفضاء.

ARŞİV/ Peru’daki arkeologlar bir yamaca çizilmiş 2000 yıllık kedi figürü keşfetti
وفي السياق قال جوني إيسلاس ، مدير خطة إدارة نازكا – بالبا بوزارة الثقافة ، إن هناك المزيد من التصاميم التي يجب اكتشافها.

واضاف إيسلاس: “أحد الأشياء التي لا تزال تفاجئنا هو أن هناك المزيد والمزيد من الصور والاشكال غير المكتشفة وسنواصل استكشافها”.

وقال المخرج إيسلاس: “في السنوات الأخيرة ، تحسن التصوير الجوي كثيرًا باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، ويمكننا الآن التصوير على ارتفاعات منخفضة جدًا باستخدام طائرات بدون طيار ، وهذا يساعدنا كثيرًا في استكشافنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق