الأخبار

جيفري يدين حادثة استشهاد الطفل السوري جراء القصف التركي على عين عيسى

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أدان المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا السفير جيمس جيفري، عملية استشهاد الطفل السوري حاتم حازم جراء القصف التركي على محيط ناحية عين عيسى.

وقال جيفري في بيان نشرها السفارة الأمريكية في دمشق على حسابها الرسمي في “التويتر” أمس السبت: “تدين الولايات المتحدة مقتل طفلٍ سوري أمس بالقرب من عين عيسى في سوريا بسبب قصف مدفعي واضح”.

وأشار المبعوث الأميركي الخاص، أن هذا الحادث المأساوي يوضّح استمرار الخطر على المدنيين جراء التصعيد في المنطقة.

وأضاف، إن الولايات المتحدة تكرر دعمها القوي لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى وقف فوري لإطلاق النار على صعيد سوريا.

وشدد جيفري، أن التصعيد يعيق الحلَّ السياسي، وأن بلاده تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، لتسهيل الوصول إلى حلٍّ سياسي بموجب قرار مجلس الأمن رقم /2254/.

كما نوه المبعوث الأمريكي الخاص إلى، أن الحلَّ السياسي هو الطريق الوحيد الموثوق به لتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب السوري”.

هذا وقد نفذت القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها يوم الجمعة قصفاً مدفعياً وصاروخياً استهدف فيها مخيم اللاجئين ومحيط ناحية عين عيسى شمال الرقة، ما أدى إلى إصابة الطفل حاتم حازم “13”، والذي نقل إلى مشافي الرقة وتوفي فيها جراء إصابته الخطيرة.

والجدير بالذكر أن تركيا ومواليها من الفصائل المسلحة، تعمد إلى قصف المناطق الآمنة القريبة من أماكن سيطرتهم، في ريف كري سبي وسري كانية وعين عيسى والشهباء ومنبج، بشكل يومي تقريباً، في خرق واضح للاتفاقات السابقة مع روسيا وأمريكا بوقف إطلاق النار منذ سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق