البيانات

مقاتلو العمال الكردستاني يتصدون لتقدم الجيش التركي في حفتانين ويقتلون عدداً من جنوده

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوّات الدفاع الشعبي “HPG” اليوم الأحد، أن مقاتلي الكريلا نفذوا عمليات نوعية في حفتانين وميتنا، وقتلت اثنين من جنود الجيش التركي هناك.

وقال المركز الإعلامي لـ “HPG” في بيان له: أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار “معركة حفتانين”.

وأوضح البيان، في هذا السياق “شنّ مقاتلونا، يوم 15 تشرين الأوّل الجاري، هجوماً مباغتاً استهدفوا فيه تجمّعاً لجنود العدو في محيط تلّة ’بانيك’ بمنطقة حفتانين، بعد أن رصدوا تحرّكاتهم منذ ساعات الصباح الأولى، ولم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين جرّاء هجوم قوّاتنا.. فيما انسحبت الوحدات التركيّة التي كانت متواجدة في محيط التلّة يوم 17 تشرين الأوّل”.

كما لفت البيان إلى، عمليّة أخرى نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا، 15 تشرين الأوّل في الساعة 07:20، استهدفوا فيها وحدات تركيّة في نواحي “كشان” بحفتانين، و”أسفرت العمليّة عن مقتل جنديّ من جيش العدو، فيما شنّت المدفعيّة التركيّة قصفاً مكثّقاً على محيط المنطقة حيث أسفر القصف عن اندلاع حرائق بالأشجار الحراجيّة”.

وأشار إلى، أنه “في الساعة 07:30 من يوم 17 تشرين الأوّل الحالي، باغت مقاتلو ومقاتلات الكريلا جنود الاحتلال التركي المتمركزين في محيط تلّة دوبشك بناحية منين التابعة لمنطقة حفتانين بهجوم سريع أسفر عن تدمير تحصينات العدو، إلى جانب تدمير أسلحة متوسّطة”.

ونوه البيان أيضاً إلى عملية أخرى لمقاتلي ومقاتلات الكريلا، استهدفت ثكنة “كاني ماسي” التابعة لجيش الاحتلال بمنطقة متينا، وأسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

وأضاف، “بدأ جيش الاحتلال التركي، في الساعة 04:00 من يوم 14 تشرين الأوّل الجاري، عمليّة عسكريّة واسعة في عدّة قرى بناحية جلى التابعة لمنطقة جولميرك. وتركّزت العمليّة في قرى غزى، زايته، تخوب، كوزه رش، سيرت هلوسيس، سيرت بيرى وتلّة الشهيد عكيد. وشنّ جنود العدو حملة مداهمات في قرية كوزه رش اعتقلوا فيها عدداً من القرويّين. فيما انتهت العمليّة في 15 الشهر دون تحقيق أيّ تقدّم على الأرض”.

هذا وتطرق البيان إلى، غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التركي على عدّة نقاط في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، جاءت على النحو التالي:

16 تشرين الأوّل الساعة 16:10، قصفت طائرات حربيّة تركيّة أراضي “شكفتيان” بمحيط قرية “ميروك” بناحية “كارى”.

16 تشرين الأوّل الساعة 09:10، تعرّضت أراضي “ورخلى” بناحية “أفاشين” لقصف جوّي من قبل طائرات حربيّة تركيّة.

17 تشرين الأوّل الساعة 09:05، شنّت طائرات حربيّة تركيّة عمليّات قصف جوّي على وديان ناحية “أفاشين”.

وأكّد البيان على عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال عمليّات القصف الجوّي تلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق