الأخبار

زيباري : الحشد قوة مجاهدة ولم أهاجمهم وخانني التعبير

بروسك حسن ـ xeber24.net

تراجع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني العراق ’’ هوشيار زيباري ’’، اليوم السبت، عن تصريحاته الأخيرة ضد الحشد الشعبي , التي كانت قد أدلى بها لقناة الحرة الأمريكية في وقت سابق.

وأكد زيباري , أن الحشد الشعبي قوة مجاهدة لا يمكن الإساءة لها.

وقال زيباري في تصريحات متلفزة, “لم أهاجم الحشد الشعبي والبعض قولني ما لم أقل”، مبينا بالقول: “لقد خانني التعبير خلال لقائي في قناة الحرة”.

وأضاف أن “ الحشد الشعبي قوة مجاهدة ولا يمكن الاساءة له والاعتداء عل تضحياته”، مشيرا إلى أنه “تربطنا علاقات تاريخية بقيادات الحشد الشعبي والناضلين منهم”.

وقال زيباري في حديثه لبرنامج “سادس الجمهوريات” الذي سيبث على قناة العهد، إن الحشد الشعبي مؤسسة رسمية صوّت عليها البرلمان وهو جزء من المنظومة الامنية، مؤكداً ان تضحيات الحشد في دحر داعش والارهاب لا يمكن لأحد أن ينكرها.

وأضاف أن تصريحه حرف وفسر في غير تفسير وخانني التعبير، وقصدت ان يتم تنظيف المنطقة العسكرية في الخضراء، مؤكداً: لدي علاقات تاريخية مع قيادات الحشد الشعبي.

وتعرض مقر حزب الديمقراطي الكردستاني العراق بزعامة مسعود البرزاني لهجوم من قبل مؤيدي وعناصر الحشد الشعبي في العاصمة العراقية بغداد وأضرم النيران فيها بعد اقتحامها , على خلفية تصاريح القيادي في حزب الديمقراطي الكردستاني ووزير الخارجية العراقي السابق هوشيار زيباري , والتي طالب خلال لقاء له لقناة الحرة بضرورة تنظيف المنطقة الخضراء من الحشد الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق