قضايا اجتماعية

بالفيديو.. بعد فرح قصير يصدمون بوفاة ابنهم في المشفى

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تعرض أحد فتيان قرية هيمو قبل ساعات إلى حادثة غرق في أحد تجمعات المياه “مقلع” بشمال القرية على حدود قرية دودان.

وفي التفاصيل قام مجموعة من الفيتان في قرية هيمو غربي مدينة قامشلو، والذين يبلغون من العمر مابين “16 ـ 18” سنة بالتنزه إلى مقالع قرية “دودان” والتي تحولت إلى مستنقات مياه عميقة.

وعند السباحة في أحد هذه المقالع، علق الطفل لؤي ‘علي الدامان” البالغ من العمر 16 عاماً تحت المياه بسبب الوحل المتواجد في القاع، وبقي عالقاً لأكثر من ساعة.

توجه العشرات من أهالي القرية ونقطة الأسايش المتواجدة هناك، إلى مكان الحادثة، في محاولة لإنقاذ الغريق، وبعد البحث لمدة نصف ساعة تمكن المنقذون من تحديد موقعه وانتشاله من تحت الماء.

وقام المنقذون بإجراء الاسعافات الأولية للطفل، وإفراغ بطنه من المياه، وهنا انتبه أحدهم إلى أن الطفل “لؤي” مازال يتنفس، فقاموا بإسعافه على الفور إلى مشفى فرمان، بمدينة قامشلو.

وعم الفرح أجواء القرية، لأن الولد ما زال على قيد الحياة، بعد أن فقدوا الأمل وتيقنوا بوفاته، لكن الصدمة كانت هنا، أنه بعد وصوله إلى المشفى، وبالرغم من كل الإجراءات الإسعافية من محاولات في الصدمات الكهربائية والتدخل الجراحي الإسعافي لمدة نصف ساعة من قبل الكادر الإسعافي في المشفى، فقد الطفل حياته، ليتحول الفرح من جديد إلى مراسم عزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق