الرأي

الكرد سبب زلازل تركيا !؟

بير رستم

ربما لو سقط نيزك أو ضرب زلزال ما تركيا تقول؛ بأن حزب العمال الكردستاني هو من اتصل برب الكون لضرب تركيا بذاك النيزك أو الزلزال وأن هذا الأخير صاير عم يدعم “الإرهاب الكردستاني”، فها هو عمر جليك؛ المتحدث باسم العدالة والتنمية ورداً على دعوة المعارضة “لإجراء انتخابات مبكرة” وذلك حفاظاً على تركيا ومكانتها وخاصةً بعد الصورة المشينة لأردوغان أمام أمير قطر؛ تميم بن حمد والذي يبدو فيه أردوغان منحنياً منحنياً أمام الأمير القطري بحيث لاقت الصورة ترويجاً على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي مع إمتعاض من المعارضة التركية، يقول -جليك- مدعياً بأن “تركيا تدافع عن مصالحها وحقوقها في المنطقة، وتعمل على منع إقامة دولة كردية على حدودها الجنوبية”.

يعني ضروري تحطو الكردي في كل قضاياكم .. طيب شو دخل قيام الدولة الكردية بتبويس أردوغان ليد حمد لكي يعطيه بعض الفلوس ولا ضروري تحطوا كل شيء على الكرد وقيام الدولة الكردية متل ما ذكرنا وبعدين مو ع أساس أنتم مانكم ضد “إخوانكم الأكراد الجيدين” وأنتو بس فقط “ضد الإرهابيين” طيب خلي هدول (الجيدين) يعملوا شي دولة كردية -ولا دويلة حتى- ولو إسلامية إخوانية أردوغانية وأنتو إدعموها إن كنتم (صادقين) ولستم بمنافقين وخلي وقتها العمال الكردستاني يشكي ويبكي ويقول “هي واخ جى دست مه جو”؛ أي راحت من إيدنا! بس بنعرف ما راح تعملوها، لأن وقتها راح تعرفوا؛ إنكم كذبتم على شعوب المنطقة قرون وقرون باسم الدين.

قال “مانهم ضد إخوتهم الأكراد”، بس هو وحزبه وحكومته ضد قيام أي دولة كردية ولو كانت إسلامية وحتى لو كانت في أفريقيا، كما صرح بها أكثر من مسؤول تركي.. لك وربي لو جماعتكم من (الأكراد) المنضوين لحزبكم؛ أي لحزب العدالة والتنموية، لو طالبوا بحكم ذاتي أو دولة فيدرالية تضم الشعبين الكردي والتركي لوضعتموهم على لائحة الإرهاب وحتى قبل الكردستاني ولذلك قلنا بأن عدائكم لنا وجودي وليس حدودي أو أيديولوجي وبالتالي فالحوار معكم عيث من دون تغير ذهنيكم السياسية والقبول بالتعددية والديمقراطية التشاركية وذلك كحل لقضايا المنطقة وشعوبها وإلا فإننا سنورث كوارثنا ومآسينا للأجيال القادمة وللأسف.

بير رستم : كاتب وباحث كردي سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق