الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

بعد كل فشل سياسي تركيا تبدأ عملية عسكرية ضد الكرد وتعلن بدأها “الصاعقة 13” بأربع ولايات كردية

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن بدء قواتها عملية “الصاعقة 13″ العسكرية في 4 ولايات كردية في جنوب وشرق، ضد حزب العمال الكردستاني.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية، فقد بدأت القوات التركية بشن عملية الصاعقة 13 العسكرية في شرناق وسيرت وفان وهكاري من أجل القضاء على القدرة الحركية لحزب العمال الكردستاني وبحثه عن مأوى قبل الشتاء ، لضمان عدم تمكن المقاتلين الذين ينشطون في المنطقة , من الحصول على هذه القدرة مرة أخرى وإنهاء وجودهم في البلاد بشكل كامل ”. حسب البيان التركي.

وقد تم اطلاق العملية التركية وسط الفشل السياسي والعسكري التي تلاحق تركيا في كل من ليبيا وقره باغ وايضا الاعتراضات والاحتجاجات على عمليات التنقيب والبحث التي تجريها في شرق المتوسط.

وتشهد العلاقات التركية مع جميع جيرانها توتر وخلافات نتيجة تحرش تركيا بأراضي وحدود جيرانها، وسط تحذيرات أوروبية وأمريكية.

ويرى المراقبون أن وراء كل فشل سياسي تركي في المنطقة عملية عسكرية ضد الشعب الكردي وحركته التحررية الكردستانية.

وتحتل تركيا مناطق عفرين وسري كانية وكري سبي، بعد شنها عمليات عسكرية ضد وحدات حماية الشعب وأجرت تغييراً ديمغرافياً كبيراً، في البنية السكانية في المنطقة، حيث قامت بتهجير الكرد والعرب منها وجلب وتوطين عائلات من الغوطة وحماه وحمص ودير الزور إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق