البيانات

العمال الكردستاني يوقع المزيد من الخسائر في الجيش التركي بجنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني اليوم الأربعاء، أنها نفذت عمليات عسكرية ضد الجيش التركي في منطقة آفا شين وجودي بمناطق الدفاع المشروع، ما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والإصابات للجنود الأتراك.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) في بيان له: “في إطار حملة الشهيدين رونيا وباغر الثورية نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال”.

وأوضح البيان، أنه قامت قواتنا في 4 تشرين الأول عملية نوعية ضد جيش الاحتلال على تلة الله في منطقة آفاشين. وتمكنت قواتنا من توجيه ضربات قاسية لجيش الاحتلال أدت إلى تدمير مواقع عناصر الاحتلال وقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال لم يتم تثبيت عددهم.

وأضاف، في 13 تشرين الأول وجهت قواتنا في الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت كردستان عملية ضد جنود الاحتلال في آفاشين ما أدى إلى قتل وإصابة عدد من الجنود لم يتم تثبيت عددهم.

كما لفت البيان إلى، أنه في 13 تشرين الأول وفي تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت كردستان استهدفت قوات الاحتلال المتواجدة في منطقة غاري، بشكل متعمد حقول المنطقة في وقت كان فيه المدنيون يعملون فيها عن طريق طائرات بدون طيار. أسفر القصف عن نشوب حريق في حقول المدنيين.

وتابع البيان، في 11 تشرين الأول بدأت قوات الاحتلال بشن حملة عسكرية بالقرب من قرية شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية. وانتهت العملية مساء نفس اليوم بدون تحقيق أي نتائج وانسحبت قوات الاحتلال من المنطقة.

وونوه أيضاً، أنه في 11 تشرين الأول قصف قوات الاحتلال في منتصف الليل محيط قرية بازي في منطقة متينا بمناطق الدفاع المشروع مديا.

وأشار البيان، أنه في 2 تشرين الأول بدأت قوات الاحتلال حملة عسكرية في منطقة جودي بولاية شرناخ، خلال العملية سيطرت قواتنا نارياً على جنود الاحتلال المتواجدين على تلة الشهيد ديرين وفي تمام الساعة 4 ونص مساءً بتوقيت كردستان وجهت ضربات موجعة لهم. وتمكنت قواتنا من قتل جندي خلال الاشتباكات وإصابة آخر بجروح.

هذا ولفت البيان إلى، أنه أسفرت الضربات الجوية التي نفذتها طائرات الاحتلال على مناطق مختلفة بكردستان، عن استشهاد اثنين من مقاتلينا وهم سرهلدان وباران بعد مقاومة بطولية أبدوها ضد الاحتلال.

هوية الشهيدين:

الاسم الحركي: سرهلدان جودي

الاسم والكنية: حسان أدانر

مكان الولادة: جزير

اسم الأم والأب: غربت – حسين

مكان وتاريخ الاستشهاد: 2 أكتوبر | بوطان

………………………..

الاسم الحركي: باران بوطان

الاسم والكنية: أحمد جاغدفول

مكان الولادة: جزير

اسم الأم والأب: أمينة – عصمان

مكان وتاريخ الاستشهاد: 2 أكتوبر | بوطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق