الرياضة

نيمار يقلب الطاولة على بيرو بتسجل ثلاثية ليتجاوز سجل رونالدو ويقترب من بيليه

أحرز نيمار ثلاثية (هاتلريك) ليقود منتخب البرازيل للفوز 4-2 على مضيفه البيروفي في مباراة جمعتهما صباح اليوم الأربعاء، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وباغت أصحاب الأرض الضيوف في الدقيقة 6 بهدف سجله أندري كاريو مهاجم الهلال السعودي من تسديدة مدوية، لكن نيمار تعادل للبرازيل في الدقيقة 28 من ركلة جزاء تسبب بها.

وعاد منتخب بيرو، الذي لم يسبق له الفوز على البرازيل في تصفيات كأس العالم، للتقدم مجددا في الدقيقة 59 حين اصطدمت تسديدة ريناتو تابيا من 25 مترا برودريغو كايو ثم استقرت في الشباك، قبل أن يدرك ريتشارليسون التعادل للبرازيل بعد خمس دقائق لاحقة.

ووضع نيمار المنتخب البرازيلي في المقدمة من ركلة جزاء أخرى قبل سبع دقائق على النهاية، وبعد أن طرد كارلوس زامبرانو، لاعب بيرو، سجل مهاجم باريس سان جيرمان هدفه الثالث في المباراة والرابع لمنتخب بلاده في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليجعل النتيجة 4-2.

ورفع نيمار عدد أهدافه مع منتخب البرازيل إلى 64 هدفا، ليصبح في المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي منتخب “السامبا” عبر العصور، بعدما تجاوز “الظاهر” رونالدو (62 هدفا)، الذي تراجع للمركز الثالث.

وقفزت البرازيل إلى صدارة التصفيات التي تضم 10 منتخبات، برصيد 6 نقاط من لقاءين، بالتساوي مع الأرجنتين التي حققت فوزا صعبا على مضيفتها بوليفيا بنتيجة 2-1.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق