الاقتصاد

ألمانيا قد تشهد قيود تسهيل الأنشطة الاقتصادية للجم أثار كورونا المدمرة

بروسك حسن ـ xeber24.net

حذر “كليمنس فويست”، رئيس معهد البحوث الاقتصادية (Ifo) ، أحد أهم مراكز الاقتصاد والفكر في ألمانيا، من التدخل المفرط في الأنشطة الاقتصادية في ألمانيا في مكافحة وباء كوفيد -19 ، قائلاً: “نحتاج إلى قيود تسهل الأنشطة الاقتصادية لا تمنعها”.

و أكد فويست في بيان له، أن الزيادة في عدد حالات Kovid-19 في ألمانيا ترجع إلى زيادة عدد الإصابات بالإضافة إلى زيادة عدد الاختبارات ، “لا يمكننا مقارنة أرقام أبريل مباشرة بأرقام حالات Kovid-19 في أكتوبر.

لهذا السبب ، يجب على صانعي القرار السياسي والاقتصادي ألا يفرضوا قيودًا صارمة أو يتفاعلوا بإجراءات فضفاضة للغاية.

ولفت فويست الانتباه إلى تسارع انتشار الوباء ، قائلا: “لو كانت الاختبارات بنفس كثافة اليوم في أبريل ، لكان عدد الحالات المكتشفة في ذروة الموجة الأولى للوباء 10 آلاف أخرى”.

وأشار فويست إلى أن الالتزام بارتداء الأقنعة والاختبارات الإضافية سيسمح باستمرار الأنشطة الاقتصادية وتبقى المدارس مفتوحة ، “في الوقت نفسه ، إذا لم تتم السيطرة على الوباء ، فلا يمكن أن يكون هناك انتعاش اقتصادي. لذلك ، لا يوجد تناقض حقيقي بين مخاوف السياسة الصحية والاقتصادية.

بينما لوحظ أن عدد حالات Kovid-19 قد زاد بشكل كبير في ألمانيا ودول أوروبية أخرى في الأيام الأخيرة ، بدأ السياسيون مناقشة عقوبات أكثر صرامة لمن لا يرتدون أقنعة والمزيد من القيود على الأنشطة الاقتصادية على مستوى الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق