اخبار العالم

رغم كل دعوات الانسحاب الجيش التركي يعزز تواجده في ليبيا بحجة إزالة الالغام

بروسك حسن ـ xeber24.net

استطاعت تركيا من خلال اللعب بمشاعر الشارع العربي , عبر اطلاقها شعارات التضامن مع فلسطين والحفاظ على أمن ليبيا والحفاظ على أمن سوريا , من احتلال مساحات شاسعة من الاراضي العربية.

وعززت تركيا من تواجدها في ليبيا , بعد الاتفاق مع حكومة الوفاق الموالية لها , وأبرمت اتفاقيات تعاون مشتركة أدت الى تواجد تركي واسع في الاراضي الليبية.

وبحجة إزالة الالغام , تزداد النشاط التركي عسكرياً واستخباراتياً , وتدرب ميليشيات غير شرعية موالية لها في الاراضي الليبية.

وإدعت وزارة الدفاع التركية، ’’ إن فرق إزالة الألغام التابعة للقوات المسلحة لها، تعمل على إزالة الألغام والمواد المتفجرة، التي زرعها الجيش الليبي التي يقودها الجنرال خليفة حفتر في ليبيا’’.

جاء ذلك في بيان للدفاع التركية، الأربعاء، حول الألغام التي زرعتها قوات الجيش الليبي بقيادة حفتر، زاعمة انها تشكل خطرا كبيرا على المدنيين في ليبيا.

وأضاف البيان أن فرق إزالة المتفجرت التابعة للقوات المسلحة التركية، والمتواجدة في ليبيا في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارة العسكرية، قامت بتفكيك ألغام.

وأردفت أنها أزالت الألغام في مناطق تاجوراء، وعقبة، والخمس، ومصراتة.

وتشهد ليبيا، منذ 21 أغسطس/ آب الماضي، وقف لإطلاق النار بين الجيش الوطني الليبي وبين ميليشيات حكومة الوفاق الوطنية الموالية لأنقرة وقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق