اخبار العالم

الإمارات وإسرائيل في أول اجتماع علني بعد اتفاق السلام يبحثان التعاون في مجال الطاقة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد اليوم الثلاثاء، في أول اجتماع علني مع نظيره الاسرائيلي “غابي آشكينازي” سبل التعاون في مجال الطاقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال بن زايد في بيان: “ناقشت اليوم مع زميلي غابي أشكنازي مجموعة من المقترحات والأفكار لعل أبرزها التعاون في مجال الطاقة والثورة الصناعية الرابعة إدراكا بأن التعاون في البحث والتطوير يمكن أن يمثل خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا وازدهارا”.

وأكد الوزير الإماراتي، “إننا في دولة الإمارات نتطلع إلى فتح المزيد من آفاق التعاون الجديدة لصنع السلام و إلى الفرص الاقتصادية التي يفتحها في المنطقة.. وسنعمل سويا للاستفادة من قدراتنا الرائدة عالميا في قطاعات البحوث والتطوير وذلك لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية، وفي هذا السياق أؤكد توفر فرص في منطقتنا لتوسيع تعاوننا وتعزيزه في قطاعات مختلفة كالأمن الغذائي والطاقة والتكنولوجيا”.

و أشار بن زايد أن “الإمارات وألمانيا وإسرائيل تتشارك المصلحة ممثلة في تعزيز التسامح والتنوع في دولنا وكذلك تعزيز التعددية والاعتدال في المنطقة ككل.”

وشدد قائلاً: أن “أهم ما يجب التأكيد عليه اليوم هو عودة الأمل للفلسطينيين والإسرائيليين للعمل من أجل حل الدولتين”.

هذا وقد التقى وزير الخارجية الإسرائيلي غابي آشكينازي بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، في متحف الهولوكوست في برلين بألمانيا، قبل البدء باجتماع مع مضيفهما وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس.

والجدير بالذكر أن الإمارات وسلطنة عمان وإسرائيل وقَّعوا اتفاقية سلام في منتصف سبتمبر الماضي برعاية أمريكية في البيت الأبيض بواشنطن، وسط تغطية إعلامية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق