اخبار العالم

رسالة “فرنسية ـ مصرية” مشتركة موجهة إلى تركيا عبر البحر المتوسط

رغد المُطلق ـ Xeber24.net ـ وكالات

أجرت القوات البحرية المصرية والفرنسية، اليوم الخميس 1/أكتوبر، تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي في البحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة الشبحية المصرية المسمية “تحيا مصر” وتعد الغواصة من طراز “209/1400”.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة، منها تدريبات تأمين وحماية منطقة ذات أهمية ضد خطر الغواصات ليلاً، وتدريبات الحرب الإلكترونية، والتدريب على الدفاع ضد التهديدات غير النمطية، وكذلك التدريب على تشكيلات الإبحار المختلفة بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات المواصلات الإشارية.

كما شمل أيضاً على محاكاة حماية سفينة ذات أهمية خاصة أثناء عبورها منطقة خطرة، وتدريبات على الإجراءات المتخذة بواسطة السفن الحربية للدول المختلفة لحماية المناطق الاقتصادية في أعالي البحار، وقد أظهر التدريب مدى كفاءة أطقم القطع البحرية المصرية والفرنسية المشاركة بتنفيذ المهام التي أوكلت إليها.

وبحسب ما أفاد بيان للقوات المسلحة المصرية، بأن جاء ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وـاتي هذه الخطوة من قبل فرنسا ومصر في الوقت الذي تشهد فيه شرق المتوسط توتراً كبيراً بين تركيا واليونان وقبرص، عللى خلفية انتهاكات أنقرة للمياه الإقليمة لدول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق