اخبار العالم

انتهاء سلسلة الاجتماعات العسكرية بين اليونان وتركيا و”الناتو” يعلن عن نتائجها

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد حلف شمال الأطلسي “الناتو” اليوم الخميس، على أن سلسلة الاجتماعات العسكرية بين اليونان وتركيا انتهت بتأسيس آلية حول أساليب فض النزاع بين البلدين، بخصوص شرقي البحر المتوسط.

وقال الحلف في بيان له “نتيجة لسلسلة مباحثات فنية بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني، تأسست آلية ثنائية لأساليب فض النزاع اعتبارًا من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول”.

وأشار البيان إلى، أن الآلية تهدف إلى خفض مخاطر وقوع حوادث غير مرغوب بها بين البلدين في شرقي المتوسط، فيما سيتم إنشاء خط اتصال لتسهيل الفصل بين الجانبين في البحر والجو.

وبحسب البيان، فإن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ رحَب بتشكيل هذه الآلية، قائلًا: “أصبحت هذه الآلية ممكنة بفضل الجهود البناءة الحليفين مهمين في الناتو”.

وأوضح ستولتنبرغ، أن هذه الآلية الأمنية يمكن أن تساعد في خلق مساحة للجهود الدبلوماسية التي ستبحث القضايا الأساسية للخلافات، مضيفا: “مستعدون لتطويرها أكثر، وسنبقى على تواصل مع البلدين الحليفين”.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يعقد قمة على مستوى الزعماء اليوم في بروكسل، لمناقشة مصير علاقاته مع تركيا، على خلفية التوتر القائم في شرق المتوسط، مع توقعات بفرض عقوبات على أنقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق