اخبار العالم

الرئيس الأرميني يحذر من تحول القوقاز إلى سوريا أخرى بالتزامن مع التدخلات التركية

سورخين رسول ـ Xeber24.net

حذر الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، من إمكانية تحول القوقاز إلى “سوريا أخرى” في حال استمر الوضع على ما هو عليه في إقليم قره باغ.

وقال سركيسيان، في مقابلة مع قناة “cnbc middle east” إنه في حال استمرار الوضع على ما هو عليه ستظهر مشكلة جديدة أمام المجمتع الدولي، يمكن أن نتخيل “سوريا جديدة” في القوقاز.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتواصل فيه المعارك بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم قره باغ المتنازع عليه، وسط تبادل اتهامات باستجلاب مرتزقة من سوريا للمشاركة في القتال.

وتتصاعد حدة التوتر والاشتباكات في منطقة “قره باغ” بشكل مضطرب وخاصة بعد تدخل تركيا واعلانها دعم لأذربيجان في ساحة المعركة وعلى طاولة المفاوضات.

و نقلت الاستخبارات التركية، أمس الأربعاء، مجموعة كبيرة من المرتزقة السوريين لزجهم في الحرب الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا، عبر مكاتب تجنيدها المنتشرة في المدن السورية الخاضعة لاحتلالها.

وأكدت مصادر مطلعة من المنطقة لمراسل “خبر24” أن هناك إقبال كبير من عناصر الفصائل على تسجيل أسمائهم لدى هذه المكاتب، للحصول على رواتب شهرية تصل إلى “1200” دولار شهرياً.

ويرى المراقبون أن تحذير الرئيس الأرمني جاء بسبب التدخل التركي في الصراع حول إقليم “قره باغ”، وزج تركيا مجموعة كبيرة من المرتزقة السوريين في المعارك الدائرة بين أذربيجان و أرمينيا.

والجدير ذكره اندلعت اشتباكات عنيفة بين أذربيجان وأرمينيا في 26 من الشهر الحالي، على خلفية النزاع حول إقليم “قره باغ” بينهما، لتقوم تركيا بشكل عاجل على تاكيد دعمها الكامل لأذربيجان في حربها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق