البيانات

قوات التحالف الدولي تعلق على الهجمات الصاروخية التي استهدفت عدة مواقع في هولير

كاجين أحمد ـ xeber24.net

علق المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو مساء الأربعاء، على الهجمات الصاروخية التي استهدفت عدة مناطق في إقليم كردستان من بينها القاعدة الأمريكية بالقرب من مطار هولير الدولي.

وقال ماروتو في تغريدة على حسابه الرسمي: إن “التقارير الأولية تفيد بأن النيران غير المباشرة لم تسقط على قوات التحالف الدولي في هولير “أربيل”.

وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي، أنه لم تقع أي اصابات أو أضرار ، الحادث قيد التحقيق.

هذا وكانت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، قد أوضحت عبر بيان لها، إنه “في تمام الساعة ٨:٣٠ مساء أُطلقت ستة صواريخ على مطار أربيل الدولي، الذي لم يحقق لحسن الحظ أي أهداف ولم يصب أي أحد بأذى”.

وأوضحت، بأن “القذائف أطلقت من شاحنة صغيرة على حدود برطلة بين قريتي الشيخ أمير وترجلة، وتقع هذه المنطقة على حدود اللواء 30 لقوات الحشد الشعبي”، مشيرة إلى أن “فرقنا الخاصة تحقق في التفاصيل للحصول على مزيد من المعلومات”.

هذا وقد شدد البيان، “وبينما ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الجبان، فإننا أيضا على استعداد تام لمواجهة أي اعتداء، كما ندعو الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ التدابير اللازمة”.

والجدير بالذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان أدان هذا الهجوم، وأكد أنه لن يتسامح مع هذه المحاولات الهادفة إلى ضرب أمن الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق