اخبار العالم

بومبيو من اليونان يوجه رسالتين قويتين إلى تركيا وروسيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، أنا موجود في جزيرة كريت اليوم، للترويج لواحدة من أقوى العلاقات العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا.

وصرح بومبيو بهذا القول خلال تفقده مع رئيس الحكومة اليونانية كيرياكوس ميتسوتاكيس، للمنشآت العسكرية الأمريكية في قاعدة سودا بجزيرة كريت اليونانية، في رسالة صريحة وواضحة لتركيا وموسكو.

وأضاف الوزير الأمريكي، “نحن نرى في اليونان، ركيزة حقيقية للاستقرار والازدهار في شرق البحر المتوسط، ونفتخر جدا بدعم الحكومة اليونانية”.

وأوضح بومبيو، أنه “يتطور التعاون في المجال الأمني بشكل عميق وسريع للغاية بين الجانبين، ويعمل الجانبان على دفع القضايا التي بدأت العام الماضي بتوقيع اتفاقية التعاون في مجال الدفاع.

وتابع قائلاً: “لقد بدأت هذه الاتفاقية تتبلور هنا في كريت ولاريسا وستيفانوفيسيو وألكساندروبوليس”.

وقال بومبيو: “يصبح تعاوننا الأمني، مهما بشكل خاص اليوم، لأن روسيا تواصل لعب دور مزعزع للاستقرار في المنطقة، خاصة في ليبيا، بينما تدعو الولايات المتحدة إلى انسحاب جميع القوات العسكرية والمصالحة في البلاد”.

وأشار الوزير الأمريكي إلى، أنه “اتفقنا أيضا مع رئيس الوزراء، على دراسة إمكانيات تعزيز التعاون، بهدف مواجهة التحديات الناجمة عن تصرفات روسيا”.

هذا وقد اتهم بومبيو روسيا، بـ “بنشر معلومات مضللة حول الوباء، و بمحاولة استخدام الكنيسة الأرثوذكسية في خططها”.

والجدير بالذكر أن الوزير الأمريكي، قد صرح أثناء تواجده في اليونان، بأن بلاده ستعمل بكل إمكانياتها الدبلوماسية والعسكرية لحل النزاع القائم بين أنقرة وأثينا، داعياً تركيا إلى الاقتداء باليونان والتوجه إلى الحل السلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق