الأخبار

بتوجيهات من الكاظمي.. قاسم الأعرجي يجتمع مع البارزاني في إقليم كردستان

رغد المُطلق – Xeber24.net – وكالات

اجتمع مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الأحد 27/سبتمبر، خلال زيارته لأربيل، وبحثا الأوضاع العامة على الساحة الوطنية.

وأفاد بيان لمكتب الاعرجي، بأنه جرى بحث الأوضاع العامة على الساحة الوطنية والتحديات الراهنة وتوحيد المواقف بين المركز والإقليم، وكذلك جهود الإصلاح وحلّ الملفات العالقة بين الطرفين.

وصرح الأعرجي أن زيارته الى الإقليم على رأس وفد أمني رفيع، جاءت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لحل الملفات العالقة وفق الدستور وماتقتضيه المصلحة العليا للبلاد، وبشكل تدريجي وفق مبدأ الصراحة والواقعية.

وبدوره أكد مسعود بارزاني أنه “يستبشر خيراً بهذه الزيارة التي تعد خارطة طريق أساسها الدستور والثقة، موضحاً أن من دون الثقة المتبادلة لانستطيع بناء شيء حتى مع وجود الدستور”.

بالإضافة لبحث تعزيز التعاون المشترك بين المركز والإقليم، خصوصاً مايتعلق بالتنسيق الأمني ومواجهة الإرهاب وملف النازحين.

وفي وقتً سابق من اليوم ، كان الأعرجي قد أجتمع مع رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وبحثا القضايا الامنية من بينها حماية ممثليات الدول وبعثاتها الدبلوماسية في العراق.

هذا ويذكر بأنه ، بحث الجانبان بحسب بيان لرئاسة الاقليم تهديدات وتحركات تنظيم “داعش” والتصدي لها خاصة في المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور، ومهام التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق