الأخبار الهامة والعاجلة

تركيا تعلن دعمها المطلق لأذربيجان في هجومها على أرمينيا وقوات الأخيرة تفشل الهجوم الأول

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الخارجية التركية دعمها المطلق لأذربيجان واستعدادها للوقوف إلى جانبها، وذلك على خلفية التوتر، الذي جدد اليوم الأحد، والتي أعلنت أرمينيا عن تعرض أراضيها لهجوم أذربيجاني بالأسلحة الثقيلة.

بدروه دان الناطق الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين، في وقت سابق من اليوم، ما وصفه بالاعتداء الأرمني الأخير على أذربيجان، وعبر عن تأييد أنقرة لباكو في ظل هذه الظروف.

وكتب قالين عبر “تويتر” اليوم الأحد أنه “يدين بشدة هجوم أرمينيا على أذربيجان”، مضيفاً أن “أرمينيا بهجومها على المناطق المدنية أخلت مرة أخرى بوقف إطلاق النار، وأظهرت وقوفها ضد الاستقرار والسلام”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “أن يوقف فورا هذا الاستفزاز الخطير”، مشيراً إلى أن “تركيا تقف إلى جانب أذربيجان وتؤكد دعمها الكامل لها”.

كذلك قال رئيس البرلمان التركي، مصطفى سنتوب، إن “أرمينيا دولة إرهابية لا تهدد أمن أذربيجان فقط بل المنطقة بأكملها”.

جاءت هذه التصريحات على خلفية تصعيد عسكري جديد حول إقليم قره باغ، حيث قالت باكو إن أراضيها على خط التماس في المنطقة تعرضت لقصف أرمني، بينما اتهم رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشنيان أذربيجان بشن هجوم على قره باغ.

وأعلنت الحكومة الأرمينية عن تصديها للهجوم الأذربيجاني وكبدتهم خسائر فادحة وأسقطت طائرات ودمرت آليات عسكرية عديدة منهم، أثناء قيامهم باستهداف المدنيين الأرمنيين على خط الحدود.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق