أخبار عابرة

عودة دفعة جديدة للمرتزقة السوريين من ساحات القتال الليبية إلى سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

عادت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الذين كان تم نقلهم من قبل النظام التركي إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الموالية لأنقرة ضد الجيش الوطني الليبي، وذلك بعد انتهاء عقودهم التي أبرموها مع الاستخبارات التركية.

وأكدت مصادر محلية من مدينة عفرين لمراسل “خبر24″، أن العديد من المرتزقة السوريين والذين كانوا عناصر ضمن فصيل السلطان مراد والحمزات، قد دخلو اليوم السبت إلى الأراضي السورية، عائدين عبر الأراضي التركية من ليبيا.

وفي ذات السياق، كان المرصد السوري لحقوق الانسان قد أشار في وقت سابق من اليوم، عودة نحو “1400” مرتزق سوري إلى الأراضي السورية، بعد انتهاء مدة العقد المبرم بينهم وبين تركيا.

وكانت المنظمات الحقوقية وعدة تقارير إعلامية، قد وثقت نقل تركيا لأكثر من “19” ألف مرتزق سوري، و”12″ ألف متشدد من العناصر السابقين لعدد من التنظيمات الإرهابية كـ “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما إلأى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي.

والجدير بالذكر أن تركيا بدأت من خلال مكاتبها التي فتحتها في معظم المدن السورية الخاضعة لاحتلالها، بتجنيد الشباب السوريين وعناصر الفصائل المسلحة الموالية لها كمرتزقة للقتال في أذربيجان، مقابل مبالغ مالية تصل إلى “6000” دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق