اخبار العالم

المبعوثة الأممية تمهل الأطراف الليبية وقت محدد لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة “ستيفاني ويليامز” اليوم السبت، على ضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، والدفع بالمباحثات السياسية إلى الأمام.

وقالت وليامز في مقابلة خاصة على قناة “العربية”: أنه من غير المقبول استمرار دخول معدات عسكرية بشكل يومي إلى ليبيا، مشددةً على أهمية مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة خلال 90 يوماً من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.

وشددت المبعوثة الأممية على، حماية مدينة سرت والمناطق المحيطة بها، لأنها تعد منطقة استراتيجية وسط ليبيا، حيث توجد منابع النفط الليبي.

وأوضحت، أنه “لدينا تركيز كبير على حماية مدينة سرت والمناطق المأهولة الأخرى في المنطقة الوسطى في ليبيا.. أود أن أشير أيضًا إلى أن هذا هو قلب البنية التحتية النفطية في ليبيا، حيث يقع الهلال النفطي في المنطقة الوسطى.. أكثر من 90% من ثروة ليبيا، مصدرها النفط.. لهذا علينا حماية البنية التحتية للنفط هناك”.

وأضافت وليامز، إنه ستكون هناك مراجعة دورية للبنك المركزي في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن الانتخابات ستعالج أزمة الشرعية في ليبيا.

والجدير بالذكر أن المنظمات الحقوقية وثقت نقل تركيا لأكثر من “19” ألف مرتزق سوري إلى ليبيا، إضافة إلى أكثر من “12” ألف عنصر متشدد من منتسبي التنظيمات الإرهابية كـ “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما، فضلاً عن قواتها النظامية، وأسلحة الدفاع الجوي والطائرات المسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق