الرياضة

رسميا.. سواريز داخل صفوف أتلتيكو مدريد وتجهيز صفقة “أشرس هجوم في أوروبا”

فرهاد رسول ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رسميا الجمعة، ضم اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز إلى صفوف الفريق الأول للموسمين المقبلين، وتسعى إدارة النادي الإسباني إلى الظفر بخدمات مواطنه إدينسون كافاني، لتشكيل خط هجوم أوروغواياني سيكون حسب كثيرين من بين الأقوى في أوروبا.

ووفقا لموقع “غول” المتخصص في كرة القدم، تقدم أتلتيكو مدريد بعرض إلى كافاني، المتاح مجانا بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الإسباني، اليوم الجمعة، أن سواريز اجتاز الفحص الطبي، ووقع عقدا لمدة عامين مع الفريق، وكان الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، أبلغ سواريز بأنه لن يكون بحاجة إليه، خاصة أن الفريق الكتالوني يتطلع إلى خفض الرواتب التي يدفعها بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا.

وحسب العرض الإسباني، فإن أتلتيكو مدريد يخطط لضم كافاني (33 عاما) لمدة موسم واحد فقط، قابل للتمديد لموسم إضافي إذا تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم الجاري.

وفي حال تمت الصفقة، فإنه من المرجح أن يرحل المهاجم الإسباني دييغو كوستا من أتلتيكو مدريد إلى فنربخشه التركي، ليلحق بمواطنه ألفارو موراتا الذي غادر قبل أيام معارا إلى يوفنتوس الإيطالي.

ورحب البيان بسواريز معتبرا أن النادي ضم إلى صفوفه هدافا رائعا ولاعبا بخبرة واسعة في كرة القدم الأوروبية يتميز بتفانيه ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في مركزه على مستوى العالم.

وذكر برشلونة في بيان أمس الخميس: “يود نادي برشلونة أن يعرب علنا عن امتنانه للويس سواريز لالتزامه وإخلاصه ويتمنى له الأفضل في المستقبل”.

وشارك لويس سواريز في تدريبات نادي أتلتيكو مدريد الجمعة ولاقى حفاوة كبيرة من زملائه من اللاعبين، ومن المحتمل أن يشارك لويس سواريز مع أتلتيكو مدريد الأحد المقبل أمام غرناطة في الدوري الإسباني.

وكشفت تقارير صحفية سابقة أن ممثلي كافاني عرضوا اللاعب الدولي على برشلونة الإسباني مرتين خلال الصيف، إلا أن الصفقة لم ترق للإدارة أو المدير الفني الجديد للفريق الكتالوني رونالد كومان.

وانضم سواريز لفريق برشلونة في عام 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي وتوج بأربعة ألقاب للدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في كأس ملك إسبانيا، ولقب واحد لدوري أبطال أوروبا من بين 13 كأسا فاز بها النادي خلال السنوات الأخيرة.

وسجل سواريز 198 هدفا في 283 مباراة ليصبح ثالث هداف تاريخي للنادي، وكان يتبقى في عقده مع برشلونة موسما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق