اخبار العالم

أردوغان يلتقي مع الرئيس الصربي في اجتماع مغلق وبعيد عن الإعلام

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، اجتماعاً مغلقاً مع نظيره الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، بعيداً عن أضواء الإعلام والصحافة، وذلك في قصر “وحيد الدين” بإسطنبول.

وقالت وكالة الاناضول التركية: أن أردوغان بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد الإمام علي بحي “أسكودار” في إسطنبول، انتقل إلى قصر وحيد الدين بالمدينة، للقاء نظيره الصربي في قصر وحيد الدين، وعقدا اجتماعاً مغلقاً.

وأدلى الرئيس الصربي بعد انتهاء الاجتماع الذي دام لساعات، بتصريحات لوسائل إعلام صربية قال فيها: أنه بحث مع نظيره التركي قضايا سياسية واقتصادية منها مشاريع الطرق السريعة ومجالات استثمارية أخرى، والمنطقة الصناعية المشتركة المزمع بناؤها في صربيا.

وأشار إلى، الحوار الذي يجري بين كل من كوسوفو وصربيا، أنه بيَن لأردوغان موقف بلاده، منوهاص إلى أنه استمع لموقف أردوغان من هذه القضية، زالذي يعامل صربيا باحترام.

وأكد فوتشيتش، أن حكومة بلاده تحترم كل شخص يحترم صربيا، مشيراً إلى، أنه لا يرغب بحدوث أي خلاف بالآراء مع تركيا.

هذا ومن المفترض أن يكون قد تطرق حديث الطرفين، إلى إعلان صربيا بنقل سفارتها الكائنة في تل أبيب، إلى القدس، حيث سبق وأن أجرى أردوغان اتصالاً مع الرئيس الصربي بهذا الخصوص.

والجدير بالذكر أن أردوغان أجرى اتصال هاتفي في وقت سابق من اليوم مع الرئيس الملدوفي إيغور دودون، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواضيع عدة من شأنها تعزيز العلاقات، وتقوية التعاون بين تركيا ومولدوفا، بحسب دائرة الاتصالات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق