البيانات

مقاتلي العمال الكردستاني يجبرون القوات التركية على الانسحاب من عدة مناطق دون تحقيق أي نتائج

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني “HPG” اليوم الجمعة، بأن قوات الجيش التركي انسحبت من عدة مواقع كانت احتلتها لمهاجمة الكريلا، وذلك بعد أن فشلت في تحقيق أي نتائج.

وأوضح المركز الإعلامي لـ “HPG” في بيان له، أنه “في 15 أيلول الجاري وفي تمام الساعة الحادية عشر مساءً، وقعت قواتنا التي كانت في حقول آفا بخا بمنطقة خيزانى ببدليس، بكمين لقوات الاحتلال التركي مما أدى إلى نشوب اشتباكات عنيفة تمكنت فيها قواتنا من قتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال ولكن لم يتم تثبيت العدد”.

وأضاف البيان، أنه “وبعد أن تمكنت قواتنا من كسر الكمين والخروج منه، استقدمت قوات الاحتلال في 16 أيلول الجنود إلى المنطقة لإطلاق عملية عسكرية في المنطقة ولكنها انسحبت لاحقاً في 21 أيلول دون تحقيق أي نتائج”.

وأشار أيضاً إلى، أنه “في 21 أيلول، قامت قوات الاحتلال باستقدام الجنود والقيام بعمليات إنزال في منطقة جبل جودي بعد عمليات قصف جوية تمهيدي للبدء بحملة ولكنها انسحبت مساء نفس اليوم دون تحقيق أي نتائج”.

كما لفت البيان إلى، أنه “في 14 أيلول وفي الفترة الممتدة بين الساعة الثامنة والتاسعة مساءً، قصفت قوات الاحتلال التركي محيط قرية روسى بمنطقة حفتانين والساحة المتواجدة بين قرى روسى، شودنى، وسولافى. وأسفر القصف عن حدوث دمار في المنازل والحقول العائدة للقرويين”.

وختم البيان قائلاً: أنه “في 22 أيلول وفي تمام الساعة 12 بتوقيت كردستان، قصفت قوات الاحتلال ساحة خانتور بمنطقة حفتانين بمدفعية الأوبيس ولاحقاً بطائرات الهليكوبتر. وأدى القصف إلى نشوب حرائق ولا تزال مشتعلة حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق