اخبار العالم

أوربا تبعث آخر إنذار إلى تركيا.. هذا مادار بين أردوغان ورئيسة المفوضية الأوربية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت رئيسة المفوضية الأوربية “أورسولا فون دير لاين” اليوم الخميس، للرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، أنه إذا لم تكن هناك تهدئة في التوترات، وإنهاء الأنشطة غير القانونية ضد قبرص، فسيتخذ الاتحاد الأوروبي إجراءات ضد تركيا.

وقالت فون دير لاين: أنها ابلغت أردوغان بأن الاتحاد الأوروبي سيتخذ إجراءات في حالة رفض أنقرة وقف تحركاتها غير القانونية في شرق المتوسط، وسحب سفن التنقيب إلى المياه الإقليمية التركية.

وأوضح موقع “كاثمريني” اليوناني نقلاً عن نائب المتحدث باسم الحكومة القبرصية “بانايوتيس سيندوناس”، إن فون دير لاين طمأنت أناستاسيادس، بأنه إذا لم تسحب تركيا جميع سفنها إلى مياهها الإقليمية فسيفرض الاتحاد الأوربي عقوبات على أنقرة.

هذا وكانت وكالة الأاناضول التركية نقلت عن أردوغان امس قوله خلال اللقاء الافتراضي مع أورسولا فون دير لاين: بأنه يقف إلى جانب الحوار مع أثينا، معرباً عن تمنياته بألا تضيَع اليونان هذه الفرصة كما ضيعتها من قبل.

والجدير بالذكر أنه خلال اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الذي ترأسه أردوغان في وقت سابق من اليوم، أكد المجلس عبر بيانه، على ما وصفه بحقو تركيا في شرق المتوسط وعدم التفريط به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق