اخبار العالم

قرقاش يوضح لبيدرسون موقف بلاده من التدخلات الإقليمية في سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات “أنور قرقاش” اليوم الخميس، لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا “غير بيدرسون”، على موقف بلاده الرافض لتدخلات بعض الدول الإقليمية في الشأن السوري، مؤكداً على وحدة أراضيها واحترام سيادتها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع الطرفين، على هامش الدورة الـ 75 للجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة، حيث دار النقاش حول العملية السياسية في سوريا، وىخر تطوراتها.

وشدد قرقاش خلال الاتصال على، “موقف دولة الإمارات الثابت والداعم لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة وضرورة احترام سيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها”.

كما دعا إلى ضرورة، “تفعيل الدور العربي في هذه المرحلة الحرجة وبما يحفظ وحدة الأراضي السورية ومنع التدخلات الإقليمية في الشأن السوري”.

هذا وقد اتفق الجانبان في نهاية الاتصال على، أهمية تنشيط الأمم المتحدة جهود الحل السياسي باعتباره الحل الوحيد للأزمة السورية، مؤكدا على دعم الإمارات جهود المبعوث الدولي.

والجدير بالذكر أن الإمارات هي أحد أعضاء اللجنة العربية الخاصة بمتابعة التدخلات التركية في شؤون الدول العربية، التي شكلتها جامعة الدول العربية، وأكدت في تقريرها ضمن هذه اللجنة، على ضرورة سحب تركيا لقواتها من جميع الدول العربية، والدعوة إلى إيجاد استراتيجية عربية موحدة لمواجهة انتهاكاتها خاصة في العراق وسوريا وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق