اخبار العالم

مصر تتلقى معلومات أمنية بتحركات إرهابية داخل الأراضي الليبية بمساعدة تركية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تلقت مصر اليوم الخميس، معلومات امنية جديدة تفيد بأن هناك تنظيمات إرهابية تسعى إلى إعادة ترتيب أوراقها وإحياء نفسها من داخل الأراضي الليبية وبمساعدة أنقرة، حيث أكدت المعلومات ان تركيا أدخلت عناصر جديدة تتبع لاتظيمات إرهابية في سوريا والعراق قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت “العربية/الحدث” عن مصادر خاصة، أن تركيا تخطط مع عناصرَ من حكومة الوفاق لإنشاء جيش مسلح يتبع لطرابلس ويكون مقر قيادته في العاصمة، ويهدف لإجهاض إعادة بناء الجيش الوطني الليبي.

واوضحت، أن تركيا تريد توقيع اتفاق طويل الأمد مع حكومة الوفاق يسمح لها بمد الميليشيات بالأسلحة والمعدات العسكرية وتدريب أفراد الجيش والشرطة التابعين للوفاق.

وأضافت القناة، بأن الاتفاق التركي تضمن إنشاء قوات مشتركة، مع حكومة الوفاق تمتلك مقراً لها في تركيا لقيادة العمليات داخل ليبيا بمشاركة تركية، مؤكدةً أن تركيا استولت على أموال ليبية لمنع انهيار اقتصادها ورفضت إعادتها.

هذا وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد أمس على الخط الأحمر الذي وضعته القاهرة بين مدينتي سرت والجفرة، خاصة مع وجود معلومات تشير إلى تخطيط الميليشيات التي تدعمها تركيا لعمليات ممنهجة تجاه المدينتين.

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر استقبل وزير الدفاع التركي، نظيره الليبي التابع لحكومة الوفاق، في تركيا، وأعلن عن توصل الطرفين إلى توقيع اتفاق أمني وعسكري، يهدف إلى إعادة هيكلة القوات المسلحة الليبية تحت رعاية حكومة الوفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق