اخبار العالم

السراج يقتدي بأردوغان ويطالب بإعادة هيكلة مجلس الأمن وإصلاحه

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

طالب رئيس حكومة الوفاق الليبية الموالية لتركيا فايز السراج اليوم الخميس، بإعادة هيكلة مجلس الأمن وإصلاحها بما يتوافق مع الواقع العالمي الجديد.

جاء ذلك في كلمة له أمام الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة في مستهل دورتها الألماسية الـ 75، حيث قال: إن مشروع عسكرة الدولة كانت تدعمه بلدان ومرتزقة، وهذا السلوك مرفوض ويمس سيادة الدولة الليبية.

ودعا السراج الدول الداعمة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، بإعادة النظر بقرارها والعمل مع حكومة الوفاق الليبية، مضيفاً أن عدم الالتزام بوقف إطلاق النار يتحمله الطرف الآخر.

كما لفت إلى، الإسراع باستئناف الحوار السياسي بمشاركة كل القوى السياسية الليبية، باستثناء المتورطين في سفك الدماء، وطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في الانتهاكات التي تقوم بها الجيش الوطني الليبي في مدينة سرت، على حد زعمه.

هذا وفي ختام كلمته أكد السراج أنه “بات من الضروري إصلاح مجلس الأمن الذي لم يعد يعكس الواقع العالمي”.

والجدير بالذكر أن المنظمات الحقوقية والتقارير الاعلامية وثقت نقل تركيا لأكثر من “19” ألف مرتزق سوري من بينهم المئات من الأطفال إلى ليبيا لقتال الجيش الوطني السوري، إضافة إلى نحو “12” ألف متشدد من العناصر السابقين في التنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها، فضلاً عن كميات كبيرة من الأسلحة والجنود والضباط الأتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق