الصحة

5 أخطاء تعرض القلب للخطر.. تعرف عليها وعلى طرق تجنبها

سعاد مادو ـ Xeber24.net

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب أو السكتة الدماغية، بغض عن النظام الغذائي السيئ وقلة التمارين الرياضية ، فإن اتباع أسلوب حياة صحي للقلب سيساعد أيضًا على عيش حياة أكثر صحة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقاً لتقرير لصحيفة “TIME NOW NEWS” هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

وبالمثل ، يمكن للعديد من عوامل نمط الحياة أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو سكتة قلبية.

الأشياء التي تؤذي القلب:

ـ زحمة المرور:

ربط الباحثين بين تأخير حركة المرور وزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية، وتشير الأبحاث إلى أن قضاء ساعة واحدة في حركة المرور قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، ترتبط مستويات الضوضاء العالية أيضًا بأمراض القلب.

الحل: الاستماع إلى الموسيقى الهادئة للتخلص من التوتر إذا كان هناك حاجة للسفر في ساعة الذروة.

ـ العمل بنظام الورديات:

حذر الباحثون من أن العمل بنظام الورديات له تأثير سيء على إيقاع الساعة البيولوجية للجسم أو مما قد يضر القلب، أفادت دراسة من جامعة ويسترن في كندا أن العمل ليلاً أو لساعات غير منتظمة يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

الحل: اتخاذ نمط حياة أكثر صحة مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ـ مشاكل الأسنان:

وجدت الأبحاث أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة لديهم فرصة أكبر للإصابة بأمراض القلب، حيث أن البكتيريا من اللثة قد تنتقل إلى مجرى الدم ، مما يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية ومشاكل القلب الأخرى.

الحل: مراجعة طبيب الأسنان على الفور عند ملاحظة أي احمرار أو وجع على اللثة وجوب زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر للحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

ـ دهون البطن:

يمكن أن تؤدي دهون البطن في الواقع إلى تحفيز الجسم على إنتاج هرمونات ومواد كيميائية أخرى ترفع ضغط الدم ولها تأثير سلبي على الأوعية الدموية ومستويات الكوليسترول أظهرت دراسة نشرت في مجلة القلب الأوروبية أن النساء اللواتي لديهن أعلى مستوى من الدهون في البطن معرضات بنسبة 91 % لخطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالنساء اللائي لديهن أقل نسبة من الدهون في البطن.

الحل: اتباع خطة نظام الغذائي والتمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة والصحة.

ـ قلة النوم:

يزداد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول عند النوم أقل من 6 ساعات بشكل روتيني. عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يزيد أيضًا من احتمالات الإصابة بالسمنة والإصابة بمرض السكري.

الحل: من المستحسن أن ينام البالغون 7-9 ساعات كل ليلة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق