الأخبار الهامة والعاجلة

مصدر رسمي من ’’ جبهة السلام والحرية ’’ يكشف تفاصيل اللقاء الذي سيجريه وفدهم في موسكو وسبب تواجد اعضاء ENKS باسطنبول

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت مصادر رسمية مساء الأربعاء، بأن وفد من جبهة السلام والحرية سيلتقي الجمعة القادم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف.

وقال مسؤول مكتب العلاقات في المنظمة الآثورية الديمقراطية في سوريا كبرئيل موشي كورية لـ ” #خبر24 “: بأن وفد جبهة السلام والحرية سيناقش مع المسؤولين الروس في الوزارة الخارجية الرؤية السياسية التي أعلنتها الجبهة والتي أرسلت نسخة منها إلى روسيا.

وأشار موشي إلى، أن هذه الزيارة الرسمية الأولى للجبهة والتي أنطلقت إلى موسكو ، هي نابعة من اعتقادهم بأن لروسيا دور مفصلي بدفع عملية الحل السياسي في سوريا إلى الأمام.

ولفت المسؤول في المنظمة الآثورية إلى، أن الوفد الذي سيجتمع مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف، سيطرحون عدة مواضيع إلى جانب الرؤية السياسية للجبهة.

وأوضح موشي، أن المواضيع التي من المفترض مناقشتها قضايا تتعلق بالوضع السوري العام، ومنطقة شمال وشرق سوريا بشكل خاص، وحقوق الأقليات والمكونات السورية في الدستور الجديد، وبديهياً سيتم مناقشة الوضع العسكري أيضاً في المنطقة.

ونوه المعارض السوري في إطار رده على السؤال الموجه إليه عن تواجد كل من “محمد اسماعيل وسليمان أوسو” عضوي الوفد إلى موسكو، في اسطنبول قائلاً: بانه ليس هناك مخطط للقاء مسؤولين أتراك أو أي أطراف أخرى في تركيا، سوى أنه لم تكن هناك طائرة مباشرة من هولير إلى موسكو، مما اضطرا إلى استكمال رحلتهما اليوم عبر تركيا.

هذا وختم مسؤول العلاقات في المنظمة الآثورية الديمقراطية، أن الوفد سيضم محمد اسماعيل وسليمان أوسو اللذين سينطلقان اليوم باتجاه موسكو عبر تركيا، وأحمد الجربا وعضو المكتب التنفيذي لمنظمتهم ’’ كرم دولة ’’ الذي سينطلق من فيينا عاصمة النمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق