البيانات

مقاتلو الكردستاني يكبَدون الجيش التركي خسائر كبيرة في الأرواح بحفتانين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) اليوم الثلاثاء، أن مقاتلي الكريلا نفذوا عدة عمليات ضد محاولات تقدم الجيش التركي في مناطق حفتانين، وأسفرت عن مقتل 7 جنود لها وتدمير عربة عسكرية.

وجاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي لـ HPG” “، أنه “في إطار حملة مقاومة حفتانين الثورية، نفذت قواتنا في 21 أيلول وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت كردستان، عملية ضد جيش الاحتلال على تلة الشهيد شيلان في ساحة بكتوريا. وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي”.

وأضاف البيان، “نفذت قواتنا في إطار حملة الشهيدين رزكا كفر وميديا ماوا، عملية استهدفت عربة عسكرية تابعة للاحتلال بين قريتي كيفر وبوزيكرايا في منطقة سرت. وأدت العملية إلى تدمير الآلية بالكامل وقتل ستة جنود كانوا بداخلها. وتم تنفيذ هذه العملية استذكاراً لشهداء بوطان”.

ولفت إلى، أنه “أطلقت قوات الاحتلال حملة عسكرية واسعة النطاق في 19 أيلول في قرى تاجى، تلورا جور، وتلورا جير وكوجا في منطقة كف بولاية جولمرك. وانتهت العملية في 21 أيلول دون تحقيق أي نتائج”.

وأوضح البيان، بأنه “شنت طائرات الاحتلال التركي في 14 أيلول عام 2020 غارات جوية على ساحة جيفارا الواقعة بمنطقة بستا بولاية شرنخ. وأسفر القصف عن ارتقاء اثنين من رفاقنا إلى مرتبة الشهداء”.

الاسم الحركي: لالش كوجر

الاسم والكنية: هوكر محمد

مكان الولادة: قامشلو

اسم الأم – اسم الأب: صباح – زيدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: 14 أيلول | بستا

…………………………..

الاسم الحركي: زردشت ريبر

الاسم والكنية: سيدخان أكجان

مكان الولادة: سرت

اسم الأم – اسم الأب: وصيلة – رقيب

مكان وتاريخ الاستشهاد: 14 أيلول عام 2020 | بستا

هذا وختم البيان، أنه “نفذت طائرات الاحتلال في 17 أيلول و22 أيلول عام 2020، غارات جوية على قرية جوزى بمنطقة غارى، وفي 19 أيلول و 20 أيلول، قصف الاحتلال قرية أردويل بمنطقة آفاشين. وفي 21 أيلول وفي تمام الساعة السادسة مساءً، قصف الاحتلال ساحة مرفانوس وساحة الشهيد ديرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق