الأخبار الهامة والعاجلة

تصريحات خطيرة وجنونية لأردوغان بخصوص مجلس الأمن

أردوغان يدعو إلى تحويل مقر الأمم المتحدة إلى اسطنبول

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، إن تكوين هيكل لمجلس الأمن قائم على التمثيل الديمقراطي الشفاف والفعال والعادل بات ضرورة للإنسانية وليس خياراً.

وادعى أردوغان في رسالة مرئية، عرضت خلال اجتماع الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس المنظمة الدولية، أن “منظومة الأمم المتحدة رغم أهدافها المثالية لا تستطيع منع نشوب الصراعات أو إنهائها”.

وأضاف الرئيس التركي، أنه “من الضروري إصلاح مجلس الأمن لتفعيل منظومة الأمم المتحدة مجدداً”.

وقال: إن ” هذا المجلس الأمن يترك مصير أكثر من 7 مليارات إنسان تحت رحمة 5 دول لا يمكن أن يكون عادلاً”.

هذا بل ذهب الرئيس التركي إلى أبعد من ذلك بكثير، وزعم، أن “تحويل إسطنبول ملتقى القارات إلى مركز للأمم المتحدة سيدعم جهود السلام والاستقرار العالميين”.

وأضاف قائلاً: أن “الجميع يشاهد أننا لن نستطيع تجاوز التحديات الحالية من خلال كيانات تشكلت وفق احتياجات القرن الماضي”.

كما ادعى بالقول: “لكن الطموح المفرط لتحقيق مكاسب والرغبة في الحفاظ على مركز القوة ومواصلة الاستعمار بأساليب جديدة هي أكبر عقبات تعترض توزيع العدالة في النظام العالمي”.

هذا وزعم، أن أكبر دليل على ذلك هو انعدام الاستقرار في العديد من المناطق حول العالم وعلى رأسها سوريا وفلسطين واليمن وأفغانستان.

والجدير بالذكر أن أردوغان ذكَر المجتمع الدولي في هذه المناسبة ما ادعاه بمساعدة تركية لبلدان عديدة خلال انتشار جائحة كورونا، زاعماً أن هذا الأمر نابع من الانسانية التركية دون التميز في الأديان والأعراق والقارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق