الرأي

كل تاريخ و نضال الأمة الكردية هي محاولات للظفر بالحرية

جوتيار ميتاني

عندما تقوم بعمل ما لا أستطيع أن تضمن نجاحه 100% بل لكي تعرف أنك سوف تفشل أو تنجح تقوم بمحاولة التجربة، وتحاول بكل قوة أن تنجح، الأهم هو أن لا تتوقف عن المحاولات حتى نجاح و تظفر بهدفك.

الدولة الكردية التي تجده في قيامها حالياً مستحيلة، غداً تكون حقيقة واقعة، بالنسبة لديالكتيك لا شيء يبقى ثابت كل شيء خاضع لتغير حسب وصف أنجلس.

كان لدى العبيد في روما القديمة اعتقاد، أن التحرر عمل مستحيل وخيالي، نتيجة القمع الدموي الشرس و العقوبات القاسية و التعذيب الرهيب.

أحد الاشخاص من هؤلاء العبيد كان لديه ثقة بالتحرر، فقد قرر المحاولة بذالك، إنه قائد ثورة العبيد البطل سبارتاكوس، الذي أعلن ثورة تحررية ضد طواغيت روما و وجه ضربة قوية جداً ضد الحكم العنيف ولكنه تعرض للآسر و تم أعدامه، ميراث سبارتاكوس اصبحت خميرة ثورية لجميع العبيد في العالم، و أنفجرت ثورات و إنتفاضات في كل مكان في مختلف مراحل التاريخ.

أن نضال وكفاح الأمة الكردية هي محاولات مستمرة منذ قرن كامل ضد الأفاعي الخبيثة السامة التي تبث الرعب و القتل والدمار في وطننا، لدي قناعة راسخة ثابتة أن الصقور، و طائر العقاب الذهبي هذا الطائر العملاق الذي يعيش في قمم زاگروس سوف يسحق كل الأفاعي السامة الخبيثة في وطننا مهما طال الزمن، فهذه معركة وجودوية بالنسبة لهذه الأمة.

جوتيار ميتاني باحث سياسي كردي سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق