اخبار العالم

بومبيو يعود إلى اليونان مجدداً في زيارة تحمل الكثير من المفاجئات لتركيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

يعتزم وزير خارجية الولايات المتحدة ” مايك بومبيو ” إلى زيارة اليونان مجدداً خلال الاسبوع القادم، حاملاً رغبة بلاده في خفض التوتر الحاصل بشرق المتوسط، إلى جانب مباحثات مع المسؤولين اليونانيين حول التعاون العسكري بين البلدين.

وأوضح موقع ” كاثمريني ” اليوناني، أن “بومبيو سيزور قاعدة “سودا ” البحرية اليونانية في جزيرة كريت الأحد القادم، وإلى جانب العلاقات التركية ـ اليونانية، سيناقش مسألة التعاون العسكري مع المسؤولين اليونانيين”.

وأضاف الموقع، أنه من المتوقع أن يعقد بومبيو اجتماع مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

هذا وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد زار قبرص الأسبوع الماضي، قبل توجهه إلى العاصمة القطرية ” الدوحة “، وبحث مع المسؤولين القبرصيين أزمة شرقي المتوسط، وسبل خفض التصعيد في المنطقة.

وقال بومبيو حينها: إن الولايات المتحدة ما زالت تشعر بقلق عميق بشأن تصرفات تركيا في شرق البحر المتوسط، داعيًا أنقرة إلى سحب سفنها من المنطقة لخفض التوتر الحاصل، والعودة إلى طاولة الحوار.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية نقل قاعدتها العسكرية المتواجدة في أنجرليك التركية إلى أحدى الجزر اليونانية، معللةً بذلك إلى السياسات الخاطئة لأردوغان، والتي تدفعها إلى زيادة تعاونها العسكري مع أثينا بحسب ما صرح به مسؤولون أمريكيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق